مالية النواب تناقش المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة لسنة 2016

حرير – واصلت اللجنة المالية المصغرة المشكلة من اللجنة المالية برئاسة النائب معتز ابو رمان مناقشة المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة لسنة 2016 في الاجتماع الذي عقدته اليوم الخميس بحضور مندوبين عن ديوان المحاسبة .
وقال أبو رمان ان اللجنة خصصت اجتماعها اليوم لمراجعة المخالفات والملاحظات المتعلقة بمؤسسة الاذاعة والتلفزيون والمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية ودائرة الاحوال المدنية والجوازات وشركة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية.
واشار ابو رمان الى ان اللجنة المالية قررت تقديم توصية الى اللجنة المالية تتضمن تحويل تجاوزات ومخالفات ادارية ومالية متعلقة بمؤسسات وبعض الدوائر الحكومية الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد .
واكد ابو رمان ان هذا القرار جاء بعد رصد تلك المخالفات ومن اجل ان تقوم ” هيئة النزاهة ومكافحة الفساد” باجراء المزيد من التحقق والتدقيق بتلك المخالفات ومن ثم ايفاء اللجنة المالية بالقرار المتخذ بشأنها .
وتابع ابو رمان انه تم تدقيق جميع المخالفات والملاحظات ذات الصلة وتوصيات ديوان المحاسبة بهذا الخصوص والإجراءات التي تم اتخاذها لتصويبها ومعالجتها للحفاظ على المال العام وتقليل التجاوزات .
من جهتهم أوضح ممثلو ديوان المحاسبة وممثلو المؤسسات والدوائر ان الكثير من المخالفات تم تصويبها ومعالجتها من خلال تشكيل لجان مشتركة بين الجانبين بالإضافة الى انه تم حصر المبالغ المصروفة زيادة عن المخصص واسترداد الأموال وتحصيلها.

-(بترا)

مقالات ذات صلة