البلقاء التطبيقية تطرح برنامج للدعم اللوجيستي

حرير – أعلنت جامعة البلقاء التطبيقية اليوم عن طرحها لبرنامج رائد وفريد على مستوى الأردن والمنطقة وهو برنامج الدعم اللوجستي على مستوى الدرجة الجامعية المتوسطة بالتعاون مع وكالة الإنماء والتعاون الدولي الألمانية(GIZ) والقطاعات ذات العلاقة من قطاعات صناعية وتجارية وخدماتية وغيرها، وستبدأ الجامعة اعتبارا من هذا اليوم الأربعاء 13/2/2019 باستقبال طلبات الالتحاق في هذا التخصص في كلية عمان الجامعية.

البرنامج يهدف الى تزويد الطلبة بالمعرفة والمهارات العملية في مجال الأنشطة اللوجستية ضمن أجواء عمل حقيقية.

ويساهم البرنامج في إثراء التعليم التطبيقي داخل الجامعة من خلال التطبيق العملي ومراحل التدريب التي يمر بها الطلبة مع الشركات المشاركة في هذا البرنامج، كما يرفد السوق الأردني بخريجين يتمتعون بمهارات عالية في هذا المجال.

وقد أجمعت الشركات والجهات ذات العلاقة بأن البرنامج الذي تم طرحه لا يعد استثمارا في مستقبل الشباب وحسب، بل استثمارا في مستقبل الشركات أيضا وبالتالي المساهمة في النهوض بالاقتصاد الأردني بصورة عامة.

ويهدف البرنامج إلى تزويد طلبة التخصص بالمعرفة والمهارات العملية في مجال الأنشطة اللوجستية ضمن أجواء عمل حقيقية، ويعني البرنامج المطروح بفن وعلم إدارة تدفق البضائع والطاقة والمعلومات والموارد الأخرى كالمنتجات والخدمات وحتى الإنتاج إلى منطقة الاستهلاك، وأيضاً يُعنى البرنامج بالإمداد والتموين والإخلاء وغيرها من الأعمال، كم يعنى بالأعمال المدنية كالحركة والنقل والتخزين وغيرها.

كذلك يهتم البرنامج بما يعرف بطرق تصميم المصانع الداخلية لتوفير تدفق فعال لكل من العمّال، البضائع، المعدّات، والمعلومات لتضمن أعلى مستوى من الإنتاجية بأقل التكاليف. كذلك سيركز البرنامج على الإنتاجية من خلال تحديد مدى القدرات اللوجستية لاستيعاب كمية الإنتاج وطول خطوط الإنتاج.

يمكن لخريجي هذا البرنامج التجسير في برنامج العلوم اللوجستية الذي تطرحه الجامعة الألمانية الأردنية على مستوى درجة البكالوريوس بالتعاون مع وكالة الإنماء والتعاون الدولي الألمانية (GIZ)، وتعمل الجامعة حاليا على التنسيق مع الشركات ذات العلاقة لضمان توظيف الطلبة بعد تخرجهم.

مقالات ذات صلة