رئيس سلطة البترا يلتقي متعطلين عن العمل

حرير _ التقى رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات عددا من المتعطلين عن العمل والذين يطالبون بتوفير فرص وظيفية لهم واستمع لمطالبهم.

وقال الفرجات لـ (بترا) اليوم الاثنين، ان “تعيينات الوظائف في السلطة تتم عن طريق ديوان الخدمة المدنية”، مشيرا إلى أن السلطة ومن خلال تشاركيتها مع أبناء المجتمع المحلي تبحث عن حلول للتخفيف من مشكلة البطالة في اللواء.

وكشف الفرجات عن عزم السلطة استحداث وحدة للمشاريع الصغيرة يكون من مهامها حصر أعداد المتعطلين عن العمل وتوجيههم نحو الفرص المتاحة، وكذلك دعوة مؤسسات القطاع الخاص لتشغيلهم وايجاد مشاريع صغيرة تعمل على تخفيف البطالة في المنطقة، مشيرا إلى وجود العديد من الفرص في القطاع السياحي، فيما ستشهد المنطقة هذا العام افتتاح عدد من المنشآت الفندقية التي ستوفر مئات فرص العمل لأبناء المنطقة.

وأضاف، ان السلطة تعمل على تشغيل عدد من المتعطلين عن العمل في اللواء على حساب المشاريع واستحداث مشاريع إضافية من شأنها تشغيل أكبر عدد ممكن من ابناء المجتمع المحلي، بالإضافة إلى تشغيل القرية التراثية ومشروع وسط البلد خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وطالب المتعطلون عن العمل بضرورة تعديل قانون الاستثمار لجذب فرص عمل إضافية لأبناء اللواء، وإقامة مشاريع تنموية تعمل على تخفيف البطالة في المنطقة.

وكان عدد من الشباب نفذوا مسيرة باتجاه مبنى السلطة وكان باستقبالهم رئيس مجلس المفوضين وأعضاء المجلس واجتمع بهم واستمع لمطالبهم وناقش سبل تقديم المساعدة لهم من خلال الإمكانات المتاحة.

مقالات ذات صلة