مواطنون يثمنون قرار الملك واهتمامه بأحوال المواطنين المعيشية

ثمنت الفعاليات الرسمية والشعبية والنقابية والحزبية في المحافظات قرار جلالة الملك عبد الله الثاني بوقف تسعيرة المحروقات لشهر حزيران الحالي انتصارا للمواطنين واستجابة لمطالبهم العادلة، مؤكدين ان جلالة الملك حفظه الله هو الوحيد الذي يحمل هموم المواطنين وينتصر لهم عندما يشعر انهم بحاجة للعون والمساعدة والتخفيف عن كاهلهم اعباء الحياة ومتطلباتها الكبيرة في ظل وضع اقتصادي صعب تعيشه المنطقة, معربين عن املهم ان يتدخل جلالته ويوقف مشروع قانون ضريبة الدخل المعروض على مجلس النواب, مؤكدين التفافهم حول الراية والعرش الهاشمي. 

العقبة

وفي العقبة اكد النائب عواد الزوايدة ان جلالة الملك ومنذ اعتلائه العرش جعل الهموم الاقتصادية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين في مقدمة اولوياته ويتحقق ذلك من خلال تدخله لمصلحة المواطن وانتصاره لارادتهم في مثل هذه الظروف الصعبة للحفاظ على مسيرة الوطن وامنه، مشيرا الى ان جلالة الملك ينحاز دائما للمواطن في كل القضايا والامور التى تتعلق بمعيشته وكرامته معتبرا ان الامر الملكي يشكل رسالة واضحة للحكومة للبحث عن بدائل اخرى بعيدا عن جيوب المواطنين وظروفهم الاقتصادية الصعبة لا سيما في شهر رمضان المبارك .

وشدد النائب الزوايدة على ان الموقف الملكي المنحاز دائما لصالح المواطن يدعو الجميع حكومة ونواب ومؤسسات الى الوقوف معا للبحث عن بدائل اقتصادية قابلة للتطبيق تاخذ في الحسبان توفير حياة كريمة للمواطن بعيدا عن شطط الاسعار ورفعها على الشعب .

بدوره قال الشيخ احمد طه ياسين ان قرار جلالة الملك جاء بالوقت المناسب في مثل هذه الظروف الصعبة التي يعاني منها المواطنون من ضيق ذات اليد خصوصا خلال شهر رمضان المبارك الذي يستلزم مصاريف زائدة، مؤكدا ان جلالته دائما يولي ابناء شعبه جل اهتمامه.

واعتبر رئيس مجلس محافظة العقبة محمد الزوايدة ان هذا القرار يعبر عن اهتمام جلالة الملك المستمر بالاسرة الاردنية وحقها في العيش الكريم، مؤكداً ان توفير سبل العيش الكريم للمواطن الأردني هو أولى أولويات قائد الوطن وان على الحكومات أن ترتقي لتوجيهات جلالة الملك وان تترجمها لواقع ملموس على ارض الواقع يحسها المواطن وينعم بثمارها.

واكد ان سياسة جلالة الملك حكيمة منذ توليه سلطاته الدستورية فقد حمل الامانة وحافظ عليها وسار بالاردن إلى الطريق السليم الذي جعل منه انموذجا يحتذى في العالم، داعيا الحكومة الى ان تكون قراراتها المقبلة بمستوى طموحات جلالة الملك في خدمة شعبه وامته.

واشاد عضو مجلس المحافظة محمد المغربي بقرار جلالة الملك وقف قرار تعديل المحروقات ما يؤكد حرص جلالته وانتصاره لابناء شعبه في ظل ظروف اقتصادية صعبة ومتطلبات حياة كبيرة لا يستطيع المواطن تحملها .

واضاف ان قرار جلالته امر يبعث على الفخر ويؤكد التزام جلالته المستمر نحو توفير كافة سبل العيش الكريم لابناء شعبه، مثلما يساهم في التخفيف من الأعباء الاقتصادية على المواطنين.

من جانبها قالت منسقة تجمع لجان المرأة الاردني في العقبة نداء الشويخ إن توجيهات جلالة الملك بوقف قرار تعديل المحروقات يعكس وقوف جلالته إلى جانب المواطن وحام لأوضاع الناس الاقتصادية والمعيشية، وهو الأمر الذي طالما عبر جلالة الملك فيه عن أنه خط أحمر في أية قرارات حكومية تمس قوت الناس ومعاشهم.. داعية الحكومة إلى اتباع سياسات مستلهمة من منطلقات القيادة الهاشمية الإنسانية وتطبق الرؤى الملكية السامية والتي لا تمس قوت المواطن.

اربد

وثمنت فعاليات شعبية وتجارية وصناعية في اربد قرار جلالة الملك عبدالله الثاني بأمره للحكومة الغاء قرار رفع المحروقات لشهر حزيران الحالي ، مؤكدين ان القرار الملكي جاء بالوقت المناسب ونزع فتيل الازمة ومنع تازم الامور ، وان جلالته عود الاردنيين على الانحياز لجانبهم والوقوف معهم في كل الامور والقضايا الصغيرة والكبيرة.

وقال رئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسان ان القرار الملكي جاء بالوقت المناسب ونحن اعتدنا على جلالته ان يتدخل لصالح الشعب في الظروف الصعبة من خلال التخفيف على المواطنين وبذل كل المساعي والجهود لتحسين اوضاعهم وظروفهم المعيشية عبر حرص جلالته المستمر وجولاته على مختلف دول العالم لجلب الاستثمارات وتحسين الاقتصاد وتحقيق مزيد من الاستقرار على مختلف الصعد .

واكد ان معالجة الازمة الاقتصادية بحاجة لعقلاء وليس اسلوبا استفزازيا تنعكس اثاره السلبية على الجميع والتي لا تحمد عقباها حيث اتجهت الحكومة للتعنت بعيدا عن الحلم فجاء تدخل جلالته العقلاني والحكيم ليعيد الامور الى نصابها الصحيح والسليم.

 

وقال رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة اعتدنا على سيد البلاد وفي احلك الظروف واصعبها ان يكون المنقذ وهذا الامر عهدناه بكل الهاشميين كون استقرار البلد وتحسين اوضاع الناس هي الهم الاول لجلالته الذي ياخذ بعين الاعتبار كل الحيثيات .

وختم الشوحة قوله ان النهج الملكي والقرار الملكي منع تازم الامور فجلالته عودنا دائما بالانحياز لشعبه والانتصار لهم والشعور معهم في كل الظروف والاحوال لذلك كان التدخل الملكي بوقف قرار المحروقات انصافا للمواطن ولرفع الظلم عنه.

وقال النائب الاسبق الدكتور حميد البطاينة ان القرار الملكي هو خطوة حكيمة من جلالته باتجاه منع الازمة التي حصلت في الشارع وانه يجب على الحكومة ان تلتقط الرسالة الملكية جيدا فجلالته سيبقى ويظل دوما السند والنصير والعون للمواطن فاعتدنا على جلالته ان يكون الداعم الاول لابناء شعبه وتجلى ذلك كله بامر جلالته للحكومة بوقف قرار رفع المحروقات.

عجلون

وقال محافظ عجلون علي المجالي ان جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله هو الاب الحاني الذي يتلمس دائما هموم شعبه ومعاناتهم وهو الاقرب لهم، لافتا الى ان قرار جلالته بوقف تسعيرة المحروقات لهذا الشهر جاء تجاوبا مع معاناة المواطنين وله ابعاد ينطوي عليها انسانية واجتماعية في شهر رمضان المبارك شهر الرحمة والمغفرة, مؤكدا ان القرار لاقى ترحيبا وارتياحا في الشارع العجلوني وتقديرا لتدخل جلالته للتخفيف عى المواطنين .

واشار رئيس فرع نقابة المهندسين الاردنيين المهندس خالد عنانزة الى ان جلالة الملك هو صاحب المبادرات والمواقف الخلاقة التي تعيد الامل للمواطن الاردني بوقوفه الى جانبه والانتصار له في كل الظروف والاحوال, لافتا الى ان قرار جلالته جاء شعورا من جلالته واحساسه الكبير بمقدار المعاناة التي يتحملها المواطن في ظل ظروف اقتصادية ارهقته .

وقال رئيس فرع نقابة المعلمين الاردنيين في المحافظة مؤيد البطوش بان قرار جلالة الملك جاء في الوقت المناسب تقديرا من جلالته حفظه الله لما يعانيه المواطنون من ضنك في العيش وتوفير متطلبات الحياة لاسرته .

وثمن رؤساء بلديات عجلون الكبرى والجنيد والشفا والعيون حسن الزغول وفخري المومني وابراهيم غرايبه وعزات دقناس قرار جلالة الملك الانساني الابوي الدي يدل على حرص جلالته على ابناء شعبه والتخفيف عنهم امام اعباء الحياة القاسية

واعربت الناشطات المجتمعيات الدكتوره فايزة المومني وعهود ابو علي وايمان فطيمات ومنى بني نصر ونبيهة السمردلي عن تقديرهن لقرار جلالة الملك عبد الله الثاني الجريء الذي جاء رحمة للمواطنين في شهرالرحمة وفي الوقت المناسب الذي يعيش فيه المواطنون ظروفا اقتصادية صعبة .

واعتبر النواب السابقون ناجح المومني واحمد القضاة وسلمى الربضي وعلي بني عطا وعرب الصمادي ان قرار جلالة الملك كان حاسما وانتصارا للمواطن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها المنطقة برمتها.

مقالات ذات صلة