عودة كاملة لفصول الدراسة في نيويورك

حرير _قررت مدينة نيويورك إعادة جميع طلابها البالغ عددهم نحو مليون إلى فصول الدراسة وإنهاء التعليم الافتراضي في الخريف المقبل، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال“.

وقال رئيس بلدية أكبر منطقة تعليمية في الولايات المتحدة، بيل دي بلاسيو، الاثنين، إن المدارس العامة في المدينة  لن تقدم التعليم عن بعد هذا الخريف، ما يتطلب من الطلاب العودة إلى الفصول الدراسية في سبتمبر.

ويأتي هذا القرار، رغم أنه لا يزال حوالي 582 ألف طالب، وهو ما يعادل نحو 61 في المئة منهم، يتلقون التعليم عن بعد في المنزل، وفقا لآخر التقديرات الصادرة عن إدارة التعليم بالمدينة.

ومن المقرر أن تدعوا السلطات التعليمية أولياء الأمور لزيارة المدارس، بدءا من شهر يونيو المقبل وطوال الصيف، لإطلاعهم على ما تم القيام به للحفاظ على سلامة الطلاب وإعادة تأقلمهم.

وتم تطعيم حوالي ثمانية ملايين شخص في مدينة نيويورك.

وقال دي بلاسيو إن معدلات الإصابة في المدارس ظلت منخفضة “لأشهر وأشهر”طوال الفترة التي عاد فيها بعض الطلاب إلى المدارس بسبب بروتوكولات الصحة والسلامة التي تم تنفيذها.

وبشكل منفصل، قال رئيس منطقة مدارس لوس أنجلوس، ثاني أكبر منطقة في البلاد، إنه يتوقع أن يعود جميع طلابها البالغ عددهم حوالي 550 ألف طالب بدوام كامل في العام الدراسي المقبل، بما في ذلك طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية الذين لا يزالون إلى حد كبير، يحضرون دروسهم عبر الإنترنت.

ويأتي هذا بعد أن أصدرت “مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها” (سي دي سي) توصيات جديدة في 13 مايو الجاري تشمل إمكانية الاستغناء عن ارتداء كمامات الوجه بالنسبة للأشخاص الذين تحصنوا كاملا باللقاحات المضادة لكوفيد-19.

وكالات.

مقالات ذات صلة