يوم تاريخي للملاكمة الأردنية .. زياد وحسين عشيش والهنداوي يتأهلون إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠

 

كتبت الملاكمة الأردنية تاريخاً جديداً اليوم الأحد بتأهل ثلاثة أبطال من المنتخب الوطني إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (طوكيو ٢٠٢٠) وهم ، الشقيقان حسين وزياد عشيش وعدي الهنداوي، بعد فوزهم في الدور ربع النهائي من منافسات أوزانهم ببطولة الملاكمة المؤهلة إلى الأولمبياد والتي تستضيفها صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة ٢٢١ ملاكم وملاكمة يمثلون ٣٥ دولة.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى الذي يتأهل فيها ٣ ملاكمين أردنيين دفعة واحدة إلى الأولمبياد والعدد قابل للزيادة حيث سيخوض اللاعبان ، عبادة الكسبة ومحمد الوادي ، نزاليهما يوم غد نحو التأهل كذلك لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

ونجح البطل حسين عشيش في التأهل للمرة الثانية بمسيرته إلى الألعاب الأولمبية حيث تمكن من هزيمة لاعب ساموا ، بلودسكي ، بالضربة القاضية في الدور ربع النهائي من منافسات وزن تحت ٩١ كغم.

وسيلتقي “عشيش” في الدور نصف النهائي يوم بعد غد الثلاثاء مع الكازاخستاني ، فاسيلي ليفيت ، الذي توج بالميدالية الفضية في أولمبياد ريو عام ٢٠١٦

من جانبه التحق اللاعب زياد عشيش بشقيقه “حسين” إلى أولمبياد طوكيو بعد فوزه في الدور ربع النهائي على ملاكم ساموا أيضاً ، ماريون فوستينو ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم.

وسيلتقي زياد عشيش في الدور نصف النهائي يوم بعد غد الثلاثاء مع بطل آسيا وصاحب برونزية بطولة العالم الأخيرة ، الأوزبكي ، بوبو عثمان.

فيما تأهل كذلك اللاعب عدي الهنداوي عن وزن تحت ٨١ كغم بعد فوزه في الدور ربع النهائي على اللاعب التايلاندي يومخوت جاككابونج ليضرب موعداً في الدور نصف النهائي مع بطل العالم الكازاخستاني بيكزاد نورداوليتوف.

وجاءت نتائج اليوم السادس من بطولة الملاكمة على النحو التالي :

اللاعبة الصينية ، لي كيان ، تتأهل إلى الأولمبياد بعد فوزها في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٧٥ كغم على اللاعبة المنغولية مانكهبات.

اللاعبة الهندية ، بوجا راني ، تتأهل إلى الأولمبياد بعد فوزها في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٧٥ كغم على اللاعبة الهندية بورنيبا.

اللاعب الأوزبكي ، باتوروف بوبو – عثمان ، يتأهل إلى الأولمبياد بعد فوزه في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم على اللاعب الصيني “كيو نغ”.

لاعب منتخبنا الوطني للملاكمة ، زياد عشيش ، يتأهل إلى الأولمبياد بعد فوزه في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم على لاعب ساموا ، ماريون فوستينو.

اللاعب الهندي ، كريشنا فيكاس ، يتأهل إلى الأولمبياد بعد فوزه في الدور ربع النهائي ضمن مافسات وزن تحت ٦٩ كغم على اللاعب الياباني “اوكازا”

اللاعب الكازاخستاني ، زوسوبوف أبليخان ، يتأهل إلى الأولمبياد بعد فوزه في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم على اللاعب التايلاندي ، ماسوك وتيشاي.

اللاعب الكازاخستاني ، نوردوليتوف بكزاد ، يتأهل إلى الأولمبياد بعد فوزه في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٨١ كغم على الطاجيكستاني “شابوس”.

لاعب منتخبنا الوطني ، عدي الهنداوي ، يتأهل إلى الأولمبياد بعد فوزه في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٨١ كغم على اللاعب التايلاندي ، يومخوت جاككابونج.

اللاعب الصيني ، تشن داشينج ، يتأهل إلى الأولمبياد بعد فوزه في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٨١ كغم على اللاعب الهندي ساشين كومار.

اللاعب الأسترالي ، اوكوسو باولو ، يتأهل إلى الأولمبياد بعد فوزه في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٨١ كغم على اللاعب الفيتنامي نجوين كونج.

اللاعب الكازاخستاني ، ليفيت فاسيلي ، يتأهل إلى الأولمبياد بعد فوزه في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٩١ كغم على اللاعب الطاجيكستاني بولتاييف دافلات.

لاعب منتخبنا الوطني ، حسين عشيش ، يتأهل إلى الأولمبياد بعد فوزه في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٩١ كغم على لاعب ساموا بلودسكي.

اللاعب الأوزبكي ، سنجار ، يتأهل إلى الأولمبياد بعد فوزه في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٩١ كغم على اللاعب الإيراني شريفي توفان.

اللاعب النيوزيلندي ، ديفيد نياكا ، يتأهل إلى الأولمبياد بعد فوزه في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٩١ كغم على اللاعب السوري علاء الدين غصون.

لاعبة الصين تايبيه ، تشن نين تشين ، تتأهل إلى الأولمبياد بعد فوزها في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم على اللاعبة المنغولية أورنبيليج.

اللاعبة التايلاندية مانيكون بايسون ، تتأهل إلى الأولمبياد بعد فوزها في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم على اللاعبة الأسترالية سكوت كاي.

اللاعبة الصينية ، غو هونغ ، تتأهل إلى الأولمبياد بعد فوزها في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم على اللاعبة الكازاخستانية خالزوفا فالنتينا.

اللاعبة الهندية بورغوين لوفلينا تتأهل إلى الأولمبياد بعد فوزها في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم على الأوزبكية ميليفا مافتوناخون.

اللاعبة الكازاخستانية ، روايات ناديزدا ، تتأهل إلى الأولمبياد بعد فوزها في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٧٥ كغم على اللاعبة الفيتنامية نغوين ثي هوونج.

اللاعبة الأسترالية باركر كيتلين تتأهل إلى الأولمبياد بعد الفوز في الدور ربع النهائي من منافسات وزن تحت ٧٥ كغم على الكورية الجنوبية سيونغ سويون.

اللاعب الفلبيني ، مارسيال إمير ، يتأهل إلى الأولمبياد بعد الفوز في الدور ربع النهائي من منافسات تحت ٧٥ كغم على اللاعب الفلبيني الجنوبي مايكيل روبرت.

اللاعب الهندي ، كومار أشيش ، يتأهل إلى الأولمبياد بعد الفوز في الدور ربع النهائي من منافسات وزن تحت ٧٥ كغم على اللاعب الإندونيسي مايكيل روبرت.

اللاعب الكازاخستاني ، أمانك أبيلخان ، يتأهل إلى الأولمبياد بعد الفوز في دور ربع النهائي من منافسات وزن تحت ٧٥ كغم على اللاعب الأوزبكي كخرمون فانارت.

اللاعب الصيني ، تانجلثيان ، يتأهل إلى الأولمبياد بعد الفوز في الدور ربع النهائي من منافسات وزن تحت ٧٥ كغم على اللاعب الإإيراني موسوي سيد شاهين.

اللاعب الأوزبكي ، جالولوف باخدير ، يتأهل إلى الأولمبياد بعد الفوز في الدور ربع النهائي من منافسات وزن فوق ٩١ كغم على اللاعب البحريني لاتيبوف دانيس.

اللاعب الهندي ، ساتيش كومار ، يتأهل إلى الأولمبياد ، بعد الفوز في الدور ربع النهائي من منافسات وزن فوق ٩١ كغم على اللاعب المنغولي أوتجونبيار.

اللاعب الأسترالي ، هوني جوستيس ، يتأهل إلى الأولمبياد بعد الفوز في الدور ربع النهائي من منافسات فوق ٩١ كغم على اللاعب النيوزيلندي لويلا.

اللاعب الكازاخستاني ، كونكاباييف كامشبيك ، يتأهل إلى الأولمبياد بعد الفوز في الدور ربع النهائي من منافسات وزن فوق ٩١ كغم على الصيني مياماتي.

مقالات ذات صلة