الطراونة: قلق بعد ظهور الفيروس المخلوي بين البالغين

حرير- نصح اختصاصي الأمراض الصدرية والتنفسية، الدكتور محمد الطراونة المواطنين بتلقي المطعوم المضاد للأنفلونزا الموسمية لمساهمتها في التقليل من أعراض الإصابة بالأمراض التنفسية كأنفلونزا الطيور وأنفلونزا الخنازير بنسبة 75 في المئة.

وقال الطراونة السبت إن هناك انتشار وظهور للفيروسات التنفسية العام الحالي مقارنة مع الأعوام السابقة لما يسمى بـ”الفجوة المناعية”.

وعرج الطراونة على ظهور بؤر فيروس في عدة دول من العالم على غير موعدها، كانتشار الفيروس التنفسي المخلوي في أوروبا والولايات المتحدة، كذلك ظهور أنفلونزا الطيور في أوروبا واليابان،وأنفلونزا الخنازير في بعض الدول العربية.

وبخصوص الفيروس المخلوي، أوضح أن الفيروس متواجد في السابق وقد كان يصيب الأطفال دون سن الخامسة، إلا أنه لوحظ في الآونة الأخيرة إصابة البالغين به ما يستدعي الحذر واتخاذ الإجراءات الاحترازية بشأنه.

وأضاف أن الإجراءات الاحترازية التي كان معمول بها بسبب جائحة كورونا قللت من الإصابة بالفيروسات الموسمية.

“ظهرت فيروسات على غير موعدها وموسمها، ما يستدعي أخذ الحيطة والحذر” وفق الطراونة الذي شدد على أهمية تلقي المطاعيم الخاصة بالأنفلونزا الموسمية، إذ أن المرحلة المقبلة قد تشهد ارتفاعا في الإصابة بالفيروسات ما يعني زيادة الإدخالات إلى المستشفيات.

مقالات ذات صلة