توقيع عقد عمل جماعي في وزارة العمل لصالح العاملين في إحدى شركات القطاع الخاص

حرير – وقع في وزارة العمل اليوم الخميس عقد جماعي بين النقابة العامة للعاملين في البترول والكيماويات وشركة تشغيل وصيانة السمرا.

وحضر توقيع العقد وزير العمل نايف استيتية ومدير مديرية علاقات العمل في الوزارة عدنان الدهامشة ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن مازن المعايطة ونقيب النقابة العامة للعاملين في البترول والكيماويات خالد الزيود والرئيس التنفيذي للشركة باترك بيشرلي.

وأكد الوزير أن الوزارة تعمل على الإشراف على حل النزاعات العمالية والمساهمة في تعزيز الاستقرار والأمن الوظيفي لدى العاملين في مؤسسات القطاع الخاص وبما يضمن استمرارية عمل هذه المؤسسات، من خلال بناء علاقات عمل جيدة بين أطراف الإنتاج الثلاثة وتوفير بيئة عمل ايجابية في المؤسسات، والإشراف على عقود العمل في المؤسسات بما يحقق مصلحة الطرفين.
بدوره بين مدير مديرية علاقات العمل في الوزارة عدنان الدهامشة أن العقد وقع بين طرفي النزاع العمالي بعد أن وصل إلى مندوب التوفيق في الوزارة وفقا لأحكام قانون العمل.

وأشار الدهامشة إلى أن توقيع العقد مع الشركة جاء لتحسين شروط وظروف العمل للعاملين في الشركة ومنحهم مجموعة من الامتيازات والبالغ عددهم 240‪ عامل.

مقالات ذات صلة