الأرصاد الجوية : منخفض جوي ماطر يؤثر على المملكة الأربعاء القادم

 

حرير_قالت دائرة الارصاد الجوية انه تبقى المملكة تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة والرطبة ليوم الاحد، الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وماطرة على فترات – بمشيئة الله – في شمال ووسط المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية، الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

 

وبينت انه في ساعات المساء والليل تدريجياً تتناقص كميات الغيوم ويضعف هطول المطر وتسود أجواء باردة جداً في أغلب المناطق، كما ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة تشكل الانجماد فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، الرياح خفيفة السرعة ومتغيرة الاتجاه.

 

وفي خليج العقبة تكون الأجواء مائلة للبرودة نهاراً وباردة ليلاً، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، الرياح شمالية معتدلة السرعة، والبحر هادئ إلى خفيف ارتفاع الموج.

 

وترتفع درجات الحرارة يوم الاثنين لتسجل حول معدلاتها الاعتيادية، الأجواء باردة في أغلب المناطق ولطيفة في الأغوار والعقبة، الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

 

و تنخفض درجات الحرارة قليلاً يوم الثلاثاء ، وتكون الأجواء باردة بوجه عام، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة ، الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

 

وتتاثر المملكة يوم الاربعاء بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز جنوب جزيرة قبرص، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها، الأجواء باردة وغائمة جزئياً تتحول تدريجيا إلى غائمة، وتهطل – بمشيئة الله- اعتبارا من ساعات ما بعد الظهر الأمطار في شمال ووسط المملكة، تمتد تدريجياً في ساعات المساء والليل لتشمل أغلب مناطق المملكة، حيث يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً؛ مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وقد يصحبها الرعد وتساقط البرد أحيانأً، الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

مقالات ذات صلة