صراع وجود.. سموتريش: “على تل أبيب إقامة مستوطنات بغزة حتى لا يتم القضاء علينا”

حرير- قال وزير المالية لدى الاحتلال بتسلئيل سموتريش إنه على تل أبيب “إقامة مستوطنات في قطاع غزة، يضمن تواجد يهودي دائم”، بحسب قوله.

صراع وجود

وأعرب عن تخوفات حكومة الاحتلال من المقاومة في غزة، بين سموتريش أنه على تل أبيب إقامة مستوطنات في غزة “حتى لا يتم القضاء علينا”.

وأضاف سموتريش في حوار تلفزيوني، قائلا: “انظروا لماذا جنين وطولكرم تحولت إلى عواصم ارهاب؟ لأنه لا يوجد استيطان”، بحسب تعبيره.

العدوان في يومه الـ94

تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الرابع بعد التسعين، وقصف الاحتلال مناطق شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، رافعًا أعداد الشهداء والجرحى، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 22 ألفا و835، والمصابين إلى 58 ألفا و416 منذ بدء العدوان، وفق حصيلة غير نهائية.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في السابع من تشرين الأول / أكتوبرعملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها “السيوف الحديدية” العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات ذات صلة