التونسية جابر تهزم كوفينيتش وتبلغ نهائي دورة تشارلستون

تشارلستون، كارولاينا الجنوبية (الولايات المتحدة) – تأهلت التونسية أنس جابر المصنفة 27 عالميا الى النهائي الثاني في مسيرتها الاحترافية بعد تغلبها على المونتينيغرية دانكا كوفينيتش في نصف نهائي دورة تشارلستون (250 نقطة) 6-3 و6-0.

وثأرت جابر المصنفة أولى في الدورة لخسارتها نصف نهائي الدورة ذاتها لـ500 نقطة الاسبوع الفائت امام كوفينيتش بالذات 3-6 و2-6، حيث ستلتقي جابر (26 عاما) في النهائي مع الاسترالية أسترا شارما، التي تغلبت على الكولومبية ماريا كاميليا أوسوريو سيرانو 7-6 (7-5) و6-1.

وستكون الفرصة سانحة أمام جابر لتحقيق أول ألقاب مسيرتها الاحترافية بعدما فشلت في المحاولة الاولى في نهائي دورة موسكو عام 2018 عندما سقطت أمام الروسية داريا كاساتكينا.

وهذا الفوز الثامن عشر لجابر هذا العام مقابل سبع هزائم، وهو ثاني أعلى رصيد انتصارات في 2021 بعد الاسبانية غاربينيي موغوروسا.

وستكون مواجهة النهائي الأولى بين جابر وشارما، ابنة الـ25 عاماً المصنفة 165 عالمياً التي تخوض، على غرار التونسية، النهائي الثاني في مسيرتها مع الأمل بتعويض ما فاتها عام 2019 في دورة بوغوتا حين فرطت بفرصة احراز لقبها الأول بالخسارة أمام الأميركية أماندا أنيسيموفا. (أ ف ب)

مقالات ذات صلة