عطل في “تويتر” والشركة تبدأ عملية الإصلاح

وتمثلت الاعطال التي طالت الشبكة الاجتماعية ببطء شديد في تحميل التغريدات  وفي تصفح الموقع، وهو ما اكدته ” تويتر” في ساعات متأخرة من الليلة الماضية.
واكدت الشركة العالمية – التي يستخدمها قرابة 353 مليون مستخدم حول العالم منهم 489 الف مستخدم في الاردن – انها بدات العمل على اصلاح المشكلة ولم تعلن بعدها عن انتهاء العملية حتى الساعة.
وقالت الشركة في تغريدة “قد لا يتم تحميل التغريدات لبعضكم. نحن نعمل على إصلاح مشكلة وستعودون إلى الجدول الزمني قريبا”.
وذكر موقع داون ديتيكتور دوت كوم لمراقبة عمليات الانقطاع أن نحو 40 ألف مستخدم أبلغوا عن مشكلات في منصة التواصل الاجتماعي .
وأصبحت شبكة “تويتر” منذ سنوات أداة إعلامية تنقل الآراء السياسية والنخبوية بامتياز، إذ تتميز بالسرعة والسهولة والاختصار في تناقل الأخبار والآراء، لتسبق في كثير من الأحيان وسائل إعلام تقليدية.
وشبكة “تويتر Twitter” هي عبارة عن موقع شبكات اجتماعية يقدم خدمة التدوين المصغّر للمستخدمين، يتيح لمستخدميه إرسال واستقبال ومتابعة ما يعرف بالتغريدات “Tweets” عن حالتهم بحد أقصى 140 حرفا ورمزا للتغريدة الواحدة، من خلال موقع “تويتر” نفسه أو من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة. وقد أصبح موقع “تويتر” متوفرا باللغة العربية منذ شهر آذار (مارس) من العام 2011، وهو الشهر نفسه الذي احتفل فيه الموقع بمرور ستة أعوام على تأسيسه.
وتنافس “تويتر” اليوم مع شبكات اجتماعية متعددة لكل منها نكهتها واستخداماتها مثل “فيسبوك” وشبكات “لينكدان” المهنية، وشبكة ” الانستغرام” وغيرها من الشبكات الاجتماعية

مقالات ذات صلة