منخفض خماسيني وارتفاع ملموس على الحرارة

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الأحد، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بنحو 9 درجات مئوية، مع بقاء الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، بحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية.

ووفق التقرير، يؤثر على الأردن مع ساعات الظهيرة منخفض خماسيني، حيث تتحول الأجواء إلى مغبرة وجافة في العديد من المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.

وتكون الأجواء ليلا معتدلة الحرارة ومغبرة بشكل عام مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

يبقى الأردن تحت تأثير المنخفض الخماسيني الاثنين، حيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء مغبرة وجافة في العديد من المناطق، وحارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة.

الثاثاء، تتأثر المملكة بكتلة هوائية معتدلة الحرارة، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتعود حول معدلاتها العامة، وتكون الأجواء ربيعة معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، ودافئة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة، مثيرة للغبار أحياناً خاصة في مناطق البادية.

مقالات ذات صلة