مايسترو حفل “المومياوات الملكية” يكشف تفاصيل العرض الفريد

حرير- ينتظر العالم بشغف موكب المومياوات الملكية، وسط العاصمة المصرية القاهرة، السبت، إذ تنتقل 22 مومياء ملكية في موكب مهيب من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

ومن بين مظاهر الاحتفال التي تصاحب الموكب الملكي، عزف موسيقي يقوده المايسترو المصري نادر عباسي قائد “أوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني”.

وعن مشاركته في الاحتفال، وصف عباسي الأمر بأنه “حلم وتحقق”، مضيفا  أنه سيقود عزف مقطوعة مؤلفة خصيصا للموكب، من تأليف هشام نزيه، وعزف “أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني” وغناء ريهام عبد الحكيم وأميرة سليم ونسمة محجوب.

وبالنسبة للآلات المستخدمة، أوضح الموسيقار المصري أنهم سوف يستخدمون آلات موسيقية شبيهة بتلك التي كانت تستخدم في العصور القديمة ولكنها تطورت، وهي الآلات التي ظهرت بالجدارية الشهيرة للثلاث فتيات العازفات من مصر القديمة، مثل آلات الهارب والناي والعود.

وأضاف أن جزءا كبيرا من طابع الألحان مستوحى من مصر القديمة، أو ما يشبه الألحان التي كانت تستخدم في العصر الفرعوني، لافتا إلى أن أزياء الأوركسترا ستكون على الطراز الكلاسيكي وليس زيا فرعونيا.

مقالات ذات صلة