لجنة الانتخابات: اقتراع أهالي القدس المحتلة إلكترونيا “غير مطروح على الإطلاق”

حرير _ قال المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية فريد طعم الله، الخميس، إن مشاركة أهالي القدس المحتلة إلكترونيا في الانتخابات التشريعية الفلسطينية المقبلة “غير مطروح على الإطلاق”.

وأوضح طعم الله لـ “المملكة” أن مشاركة أهالي القدس المحتلة في الانتخابات والاقتراع بها هو موضوع وطني وسياسي وسيادي وحساس جدا للشعب الفلسطيني، وليس موضوعا فنيا أو عملياتيا، ولجنة الانتخابات تنفذ القرار السياسي.

“لن يكون هناك انتخابات إلكترونية لأن قانون الانتخابات لا يسمح بذلك ويتحدث عن تصويت شخصي في مراكز الاقتراع”، وفق طعم الله الذي قال “ننتظر جوابا من الجانب الإسرائيلي بشأن موضوع القدس، والقيادة السياسية تأخذ القرار بشأن ذلك واللجنة تستطيع إيجاد حلول”.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، انتهاء فترة الترشح لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني، التي استمرت من 20 آذار/مارس، وحتى 31 من الشهر ذاته.

وأوضحت اللجنة، أن المجموع الكلي لطلبات الترشح المستلمة بلغ 36 قائمة، قبلت اللجنة منها 30 قائمة.

وأشارت اللجنة إلى أنه سيتم دراسة بقية الطلبات، وسيُجرى البت فيها في الأيام القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن القوائم التي قُبلت رسمياً سيبلغ منسقوها رسمياً بذلك.

وقال طعم الله، لـ “المملكة” إن “اللجنة لم ترفض أي قائمة حتى الآن”.

وستعلن لجنة الانتخابات الكشف الأولي بأسماء القوائم والمرشحين يوم السادس من نيسان/أبريل المقبل، ليتاح الاطلاع عليها، وتقديم الاعتراضات أمام اللجنة على أسماء القوائم والمرشحين.

وحُدد الاقتراع في انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني 2021 يوم 22 أيار/ مايو المقبل.

المملكة

مقالات ذات صلة