الخطوط التركية ترفع عدد رحلاتها من عمان إلى إسطنبول

تعتزم الخطوط الجوية التركية خلال فصل الشتاء المقبل تسيير رحلات جوية من إلى اسطنبول بطائرات ذات حجم كبير من نوع 7 B-77و 7 Airbus 330، بحسب مدير الخطوط في عمان مازن الديسي، مشيرا إلى انه سيتم أيضا تسيير رحلة اضافية من عمان الى اسطنبول اعتبارا من بداية الشهر المقبل ليرتفع عدد الرحلات الى 3 رحلات اسبوعيا. واضاف الديسي خلال كلمة القاها في حفل الافطار السنوي الذي اقامته الشركة امس الاول بحضور السفير التركي في عمان مرات كاراغوز لتكريم عدد من شركات السياحة والسفر ان الخطوط الجوية التركية ستعمل بصيف 2019 على اطلاق رحلات مجدولة الى كل من بودروم ودلمان. وقال ان النمو الذي تشهده الشركة وبهدف ربط المزيد من الوجهات حول العالم بدءا من عام 2019 وبنهاية عام 2024 سيتم شراء ما مجموعه 60 طائرة منها 30 طائرة من طراز B787-9، و30 طائرة من طراز A350-900دريم لاينر.

وبين ان العام 2017 شهد مقارنة مع العام 2016 ارتفاع عدد المسافرين الى 68.6 مليون مسافر وبنسبة زيادة اجمالية بلغت 9.3%. واشار الديسي إلى انه وبناء على احصائيات العام الحالي فقد فاقت الزيادة التوقعات، حيث لوحظ زيادة بنسبة 5.8 % في الفترة ما بين كانون ثاني -نيسان 2018 بعدد مسافرين بلغ 23 مليون مسافر.

ولفت إلى ان شركة الخطوط الجوية التركية تعمل على زيادة جودة خدماتها وتوسيع شبكة رحلاتها لتقديم تجربة طيران فريدة حول العالم وفي المنطقة، مشيرا إلى افتتاح مطار اسطنبول الجديد في 29 من تشرين الاول المقبل، والذي سيكون اكبر مطار في العالم، حيث ستواصل الخطوط الجوية التركية التحليق عاليا اكثر فأكثر. وشهد الحفل الذي حضرة طاقم السفارة التركية والمستشارة التجارية التركية في عمان نيل غوكتشا، اضافة الى عدد من وسائل الاعلام تكريم 10 شركات سياحة وسفر لما قدموه من تعاون كبير مع الخطوط الجوية التركية وهم الوجدان للسياحة والسفر، وساندي للسياحة والسفر، الدقة للسياحة والسفر، مواكب للسياحة، الملاح للسياحة والسفر، بلازا للعطلات والسفر، المغامرة للسياحة، الاوائل للسياحة والسفر، رويال للسياحة والسفر، السياحة الذكية. واشتمل الحفل الذي جاء بمشاركة جمعية اسطنبول التاريخية للموسيقى التركية على جوائز قيمة للحضور وفقرات موسيقية.

يذكر ان الخطوط الجوية التركية اعادت تدشين خط العقبة اسطنبول اذار الماضي بعد انقطاع دام 17 شهرا./

 

مقالات ذات صلة