تسجيل حالات وفاة لاطفال بسبب الجوع في غزة.. وانتشار غير مسبوق للاوبئة

حرير- حذر المتحدث الرسمي باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، رائد النمس، من مجاعة حقيقية في كافة مناطق قطاع غزة وخاصة شمال القطاع، مؤكدا تسجيل حالات وفاة لأطفال بسبب الجوع وعدم قدرتهم على الحصول على طعام، لتكون هذه أكبر كارثة انسانية تشهدها غزة.

وأضاف النمس أن الاحتلال يمنع وصول الغذاء والمواد للسكان المتواجدين في شمال غزة تحديدا، وهم الآن يعانون من الحصار المطبق والتجويع ونقص كافة الخدمات بما فيها الطبية.

وكشف النمس عن انتشار الأوبئة بشكل غير مسبوق بين النازحين وخاصة الأطفال، ومنها التهاب الكبد الوبائي، وذلك نتيجة عدم توفر المياه النظيفة وتلوث كافة مصادر المياه بعد تعطيل محطات المياه والصرف الصحي، مشيرا إلى أن انتشار الجثث المتحللة والمخلفات والمياه العادمة أصبحت مصدرا للتلوث وانتشار الأوبئة والأمراض أيضا.

وأشار النمس إلى أن منطقة رفح تواجه مشكلة كبيرة في الاكتظاظ، حيث يصل عدد النازحين هناك إلى (١.٦) مليون نازح، بينهم (٩٠٠) ألف طفل، وهم يعانون من نقص المياه والغذاء وكافة متطلبات الحياة.

ولفت النمس إلى أن الاحتلال لازال يمارس سياسة الحصار والتجويع على كافة المتواجدين بغزة نظرا لعدم ادخال شاحنات طعام بشكل كاف بسبب ممارسات الاحتلال والمستوطنين.

مقالات ذات صلة