الناصر: قريبا التنسيب بتعيين 166 شخصا ضمن الحالات الإنسانية

حرير _  قال رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، إن لجنة حصر الحالات الإنسانية، ستُنسب، قريبًا، إلى رئيس الوزراء، لاتخاذ القرار المناسب بشأن تعيين 166 شخصًا.
وقال، في تصريح صحفي لـ”الغد”، إن اللجنة، التي تم تشكيلها، مؤخرًا، تضم في عضويتها ممثلين عن ديوان الخدمة المدنية وإدارة تطوير الأداء المؤسسي في رئاسة الوزراء ودائرة الموازنة العامة، مضيفًا أن الحالات الإنسانية التي تم اعتمادها على الكشف التنافسي لعام 2021.
وكان مجلس مجلس الوزراء وافق، في شهر كانون الثاني (يناير) العام 2020، على تعيين 166 شخصًا، من المتقدمين بطلبات توظيف على الحالات الإنسانية، من أبناء الأسر التي لديها أربعة أبناء دون عمل وحاصلين على مؤهل دبلوم شامل فأعلى وعلى نفس دفتر العائلة.
وأوضح الناصر، أنه نظرًا للظروف الاستثنائية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، فقد تم إيقاف كل إجراءات التعيين على الوظائف كافة، في شهر نيسان (ابريل) الماضي، باستثناء الوظائف الطبية والصحية.
وأشار إلى أن عدد الحالات الإنسانية في مخزون ديوان الخدمة المدنية تبلغ 6008 حالات.
وكان الناصر أوضح، بمؤتمر صحفي عقده مؤخرًا، أن المجموع التراكمي لطلبات التوظيف على الكشف التنافسي بلغ 423605 طلبات للجامعيين والدبلوم الفني، منها 34224 طلبًا جديدًا، مقارنة مع 37187 طلبًا جديدًا العام الماضي.
وأشار إلى تخفيض أعداد المقبولين في 306 تخصصات بنسبة تراوحت ما بين 30 % و35 %، لأنها تخصصات راكدة أو مشبعة، وتجميد القبول في 90 تخصصا تجاوزت أعداد الطلبة فيها الطاقات الاستيعابية، إضافة إلى عدم الموافقة على استحداث تخصصات راكدة ومشبعة أو مكررة في الجامعات.
وشملت التخصصات التي لن يتم استقبال طلبات توظيف جديدة لمن سيسجل فيها للعام الدراسي 2021 / 2022، حملة دبلوم كليات مجتمع: وتشمل دبلوم العلوم المالية والمصرفية / اناث، وجميع التخصصات في المهن التعليمية دون استثناء للجنسين مثل تربية ابتدائية وطفل، تربية خاصة وتأهيل، لغة عربية وآدابها، ولغة انجليزية وآدابها، شريعة ودراسات إسلامية.
حملة الشهادة الجامعية الأولى: آثار، لغات أجنبية، علوم سياسية، علوم مالية ومصرفية، فلسفة، اقتصاد، سياحة وعلوم سياحية، بيئة ودراسات بيئية.

مقالات ذات صلة