الشرطة الكورية تحقق مع كريستيانو رونالدو

حرير – غاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي عن مباراة فريقه أمام نجوم الدوري الكوري الجنوبي، بعد قرار ماوريسيو ساري، مدرب البيناكونيري، بعدم إشراكه في هذه المباراة.

وتسبب غياب رونالدو عن المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3، في غضب العديد من جماهير اليوفي وكوريا الجنوبية، حيث ظل على دكة البدلاء خلال المباراة كاملة وسط مطالبات جماهيرية بمشاركته.

ويبدو أن رونالدو سيدخل في أزمة كبيرة مع الجماهير، بعدما بدأت الشرطة الكورية اتخاذ الإجراءات للتحقيق مع رونالدو، بسبب خرقه لقوانين البلد تجاه تنفيذ عقده، وعدم مشاركته في المباراة الودية التي أقيمت يوم الجمعة الماضي.

وقدم أوه سيوك هيون، أحد المحامين الكوريين دعوى أمام الشرطة الكورية ضد النجم البرتغالي رونالدو وفريقه، بالإضافة للشركة المنظمة لهذه المباراة، واتهمهم بالتزوير.

وكشفت عدة تقارير أن جماهير كوريا الجنوبية أصبيت بإحباط بعد دفعهم تذاكر الدخول لمشاهدة رونالدو، ولكنهم لم يستطيعوا رؤيته داخل الملعب، وطلبوا تعويض مادي من الشركة المنظمة، وتم جمع العديد من الدعوات للمطالبة بهذا التعويض وصل عددها إلى 2000 دعوى حتى الثلاثاء الماضي.

على أية حال، إذا تم ثبوت وجود خداع مقصود، فمن غير المرجح ضرورة سفر رونالدو إلى كوريا الجنوبية لاستجوابه، ونظريًا يمكن أن تلجأ الشرطة إلى الانتربول الدولي أو تطلب من الحكومة الأجنبية تسليم رونالدو، ولكن هذا الأمر بعيدًا عن تلك الحالة، لأن شرطة الانتربول لا تتدخل إلا في جرائم تصل عقوبتها لأكثر من عام، ولكن بشكل عام فإن هذه الأمور تضر بصورة النجم البرتغالي في عالم الكرة العالمية.

مقالات ذات صلة