استمرار تأثر المملكة بالمنخفض الجوي

حرير _  تبقى المملكة تحت تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة، نهار الخميس، حيث تكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، حسب موقع طقس العرب.
وأفاد الموقع بأن الطقس يكون بارداً بوجه عام، وتهطل زخات من المطرعلى فترات قد يرافقها هطول لزخات من البرد في العديد من المناطق، تكون غزيرة أحيانا خلال فترة الصباح وما قبل الظهيرة، وتكون على شكل زخات ثلجية فوق القمم الجبلية الشاهقة التي يزيد ارتفاعها على 1200 متر، وتكون أمطارا مخلوطة بالثلوج على الارتفاعات الأقل بقليل.
وبينما تكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط ظهراً وتثير الأتربة والغبار في شرق وجنوب المملكة، تكون في خليج العقبة شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة في مُعظم الأوقات.
في حين يتراجع تأثير المنخفض الجوي، ليلًا، عن أغلب المناطق باستثناء أقصى شرق المملكة، حيث تبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر، ويكون الطقس باردًا إلى شديد البرودة في مختلف المناطق، مع ظهور كميات من السحب المنخفضة.
أما يوم غد الجمعة، فأوضح “طقس العرب” بأنه يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، نهارًا، وتكون أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، بحيث يكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد، وتتفرق بعض الغيوم في مناطق عشوائية.

مقالات ذات صلة