ضبط عريس أقام حفل زفاف بحضور 300 شخـص مخالفاً لأوامر الدفاع

حرير _ ضبطت الأجهزة الأمنية في محافظة الزرقاء، مساء الاثنين، 300 شخص شاركوا في حفل زفاف في منطقة بيرين.
وأعلنت مديرية الأمن العام أن المدعي العام أوقف عريساً أقام حفل زفاف مخالفاً لأوامر الدفاع في محافظة الزرقاء، لمدة أسبوع في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل.
وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام إنه جرى امس توديع شخص أقام حفل زفاف (عريس) مخالفاً لأوامر الدفاع في محافظة الزرقاء إلى المدعي العام بعد أن جرى ضبطه خلال الحملات الأمنية المستمرة لمراقبة تنفيذ أوامر الدفاع وإنهاء التجمع الذي أقامه داخل إحدى المزارع في منطقة العالوك. وأضاف الناطق الإعلامي أن المدعي العام قرر توقيفه أسبوعا في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل عن جرم مخالفة أمر الدفاع رقم 16 والمتمثل بإقامة التجمعات لعدد يزيد عن عشرين شخصاً وبدلالة أمر الدفاع رقم 22.
وقال محافظ الزرقاء حجازي عساف أن الحفل أقيم داخل مزرعة في بيرين، حيث وصل العريس إلى المنطقة بواسطة طائرة مروحية.
واضاف أنه تم تحويل العريس الى المركز الامني لتوديعه الى القضاء وبعدها للحاكم الاداري ،لافتا الى ان العريس هبط بطائرة مروحية داخل المزرعة. وبين أن البحث جار عن صاحب المزرعة.
وفي ذات السياق قرر محافظ اربد رضوان العتوم ايقاف عريس بأحد مراكز الاصلاح والتأهيل لمخالفته اوامر الدفاع بإقامته تجمع زاد عن 20 شخصا في وسط مدينة اربد.
وشدد العتوم ان الحاكمية الادارية لن تتهاون على الاطلاق في تطبيق اوامر الدفاع المتعلقة بالاشتراطات الصحية وارتداء الكمامات وعدم اقامة التجمعات سواء بمناسبات الفرح والعزاء بما يزيد عن 20 شخصا داعيا الجميع الى الالتزام بالقوانين وأوامر الدفاع للسيطرة على انتشار فيروس كورونا . وأشار إلى أن هناك 4 لجان مراقبة مشكلة في اربد من الجهات المعنية تقوم بجولتين صباحية ومسائية للتأكد من مدى التزام المواطنين والمنشآت التجارية بالاشتراطات الصحية وتطبيق أوامر الدفاع.
ولفت العتوم إلى وجود لجنة مكونة من طبيب وموظف من الداخلية يرافقهم قوى أمنية تقوم يوميا بزيارة 10 منازل من الأشخاص المحجورين منزليا للتأكد من التزامهم بتعليمات الحجر المنزلي.
وأوضح العتوم أن غالبية المحجورين منزليا ملتزمين بتعليمات الحجر المنزلي ولم يتم ضبط أي حالة مخالفة باستثناء الحالتين قبل أسابيع في لواء الرمثا.

مقالات ذات صلة