وزير العمل يلتقي السفير البلجيكي

حرير- بحث وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين لدى لقائه في مكتبه بهيئة الاستثمار اليوم الثلاثاء، سفير مملكة بلجيكا في عمان فيليب فاندن بولك ُسبل تطوير آفاق التعاون الثنائي بين البلدين، لاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والوظائف الرقمية.
وقال الوزير القطامين خلال اللقاء، إن علاقات البلدين تستند إلى قاعدة أساسها التعاون والتنسيق المشترك في عدة ميادين وذلك بفضل الدعم الذي تتلقاه هذه العلاقات من قيادتي البلدين الصديقين.
واستعرض الوزير مجالات التعاون المتاحة بين البلدين ومن أبرزها فرص التشغيل في الوظائف الرقمية التي يتم توفيرها من خلال تطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خصوصاً أن الأردن يتميز بموارده البشرية والتي يعمل على تدريبها وتأهيلها في هذا المجال ليفتح أمامهم آفاق وفرص عمل جديدة.
وأضاف أن الوزارة تعمل على تطوير مناهج ومساقات مؤسسة التدريب المهني لتواكب المتطلبات المستقبلية لسوق العمل، مشيراً إلى أن هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية تلعب دوراً اساسياً في تطوير برامج التدريب المهني والتقني بما يتناسب مع تطورات احتياجات السوق، خصوصاً بعد جائحة كورونا وهي المسؤولة عن منح شهادات مزاولة المهنة لجميع المهن.
من جانبه أشاد السفير البلجيكي في عمان فيليب فاندن بولك بمستوى العلاقات بين البلدين الصديقين، مؤكداً استمرار شراكة بلاده مع الأردن في العديد من مجالات التعاون المشترك وضرورة تعزيزها لخدمة مصالح الشعبين الصديقين.
واستعرض السفير المشاريع التي يتم تنفيذها من خلال بعثة الاتحاد الأوروبي من خلال صندوق «مدد» لدعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المحلية المضيفة في الأردن وتعزيز ادماج المجتمعات المضيفة وادماج اللاجئين ضمن خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية.
وشدد على أهمية الدور الإنساني الذي يلعبه الأردن في استقبال اللاجئين السوريين، مؤكداً دعم بلجيكا للأردن من خلال صناديق الأمم المتحدة الإنسانية ومن خلال الاتحاد الأوروبي، وذلك لتمكين الأردن من الاستمرار في ممارسة هذا الدور الهام.

مقالات ذات صلة