استشهاد 314 فلسطينيا في الضفة خلال 90 يوما

حرير- أفاد تقرير أممي صدر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، الجمعة، أن عدد شهداء الضفة الغربية بلغ 314 بينهم 80 طفلا منذ إطلاق المقاومة عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وكشف التقرير أنه منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي وحتى أمس الخميس، اعتدت قوات الاحتلال على 3961 فلسطينيا، بينهم 593 طفلا على الأقل وأصابتهم بجروح مختلفة، كما أصيب 91 فلسطينيا آخرين على يد المستوطنين المتطرفين.

وخلال ذات الفترة، سجل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأممي، 381 هجمة للمستوطنين ضد الفلسطينيين، ما أدى إلى وقوع إصابات بين الفلسطينيين (36 حادثة)، أو إلحاق أضرار بممتلكات الفلسطينيين (297 حادثة)، أو وقوع إصابات وأضرار في الممتلكات (48 حادثة).

إلى ذلك، أبلغ رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، دينيس فرانسيس، فجر الجمعة، الدول الأعضاء أنه سيعقد جلسة عامة للجمعية العامة الثلاثاء المقبل 9 كانون الثاني/يناير بشأن فلسطين وتحديدا الوضع في قطاع غزة.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمعية، أن الاجتماع الذي سيعقد في قاعة الجمعية العامة، سببه استخدام حق النقض من قبل أحد الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن في 22 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وأضاف البيان، أن الجمعية العامة ستناقش الوضع الذي جرى فيه استخدام حق النقض (الفيتو) خلال الجلسة رقم (9520) لمجلس الأمن في إطار بند جدول الأعمال المعنون “الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك قضية فلسطين”.

يذكر، أن مجلس الأمن اعتمد قرارا في ذلك اليوم بشأن المساعدات إلى غزة مع تصويت الولايات المتحدة والاتحاد الروسي بالامتناع، وليس الفيتو، لكن ما تم خلال تلك الجلسة، هو تصويت الولايات المتحدة بالرفض (الفيتو)، على تعديل تقدم به الاتحاد الروسي على مشروع القرار وحصل على عشرة أصوات مؤيدة.

مقالات ذات صلة