استقبال طلبات الاشتراك بـ”التوجيهي” الأحد

حرير _  تبدأ وزارة التربية والتعليم، اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، باستقبال طلبات الاشتراك في امتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي)، للطلبة النظامين وطلبة الدراسة الخاصة وغير مستكملي متطلبات النجاح، والطلبة الراغبين في رفع المعدل لخطة 2018 فما بعد
كما يحق للطلبة المستنفدين لحقهم ما بين العامي 2005 و2020 من غير المستكملين في خمسة مباحث فما دون، التقدم بطلبات اشتراك بالامتحان.
وتستمر عملية تقديم الطلبات حتى نهاية دوام يوم 18 آذار (مارس) المقبل، وفق “التربية” ولن يتم تمديد فترة استقبال طلبات الاشتراك بعد هذا التاريخ.
وأوضحت الوزارة، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الطلبة النظاميين سيحصلون على اشتراكهم عن طريق مدارسهم خلال فترة التسجيل المحددة، وعليهم إحضار صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية)، أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر، وصورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة قياس 4×6، ورسوم الاشتراك: 20 دينارًا للطالب النظامي في المدارس الحكومية، و50 دينارًا للطالب النظامي في المدارس الخاصة.
وبما يتعلق بالطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح او الطلبة الراغبين في رفع المعدل والطلبة المستنفدين حقهم، اشارت الوزارة إلى أن التسجيل سيكون إلكترونيا عن طريق الموقع الآتي: https://exams.moe.gov.jo.
واكدت “التربية” أن هؤلاء الطلبة ليسوا بحاجة الى مراجعة مديريات التربية والتعليم، وان دفع الرسوم سيكون خلال فترة التسجيل المحددة عن طريق تطبيق “اي فواتيركم” أو الوكلاء المعتمدين، على ان يحضر الطالب صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة قياس 4×6، عند استلام بطاقة الجلوس الورقية.
اما بخصوص طلبة الدراسة الخاصة الجُدد لعام 2021، أوضحت “التربية” أن هؤلاء الطلبة سيحصلون على طلبات اشتراكهم من خلال مراجعة مديريات التربية والتعليم خلال فترة التسجيل المحددة، فيما يمكن للطلبة الموجودين خارج المملكة، مراجعة مكاتب السفارات الأردنية والمستشارين الثقافيين في مناطق إقامتهم لغايات التسجيل.
وبينت الوزارة ان على هؤلاء الطلبة احضار الوثائق المطلوبة وهي، الشهادات العلمية، والوثائق الأصلية، أو صورة مصدقة عنها، والتي سمح لهم بموجبها التقدم للامتحان العام، أو آخر كشف علامات لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، وصورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية)، أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر، اضافة الى صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة قياس 4×6.
ولفتت الى ان رسوم الاشتراك للطلبة غير النظاميين (طلبة الدراسة الخاصة) هي: 20 دينارًا رسم اشتراك للامتحان، و 10 دنانير عن كل مبحث مكون من ورقة/فصل واحد يرغب المشترك التقدم فيه، و5 دنانير عن كل ورقة/فصل يرغب المشترك التقدم فيه في المبحث المكون من ورقتين/فصلين

مقالات ذات صلة