نجوم (إكس فاكتور) يروجون للبرنامج من دبي

حرير- تحتضن قناة “دبي” برنامج المواهب إكس فاكتور في موسمه الجديد، بعد مرور 8 سنوات على آخر مرة عُرض فيها البرنامج بنسخته العربية على شاشة “إم بي سي”، وكانت لجنة التحكيم تضم النجمين اللبنانيين راغب علامة، وإليسا، والنجمة المصرية دنيا سمير غانم.

ويعود راغب علامة في الموسم الجديد، ويشاركه في لجنة التحكيم كل من النجمة المصرية أنغام، والنجم الكويتي عبدالله الرويشد، وتم تصوير الموسم الجديد في دبي، على عكس المواسم السابقة، التي تم تصويرها في لبنان، ومن المرتقب عرض البرنامج مطلع عام 2024.

وبجملة “قريباً على تلفزيون دبي”، بدأ نجوم لجنة التحكيم الترويج للموسم الجديد، حيث شارك علامة فيديو من أعلى برج العرب، ظهر فيه وهو يعزف على البيانو ويغني أغنيته “نسيني الدنيا”، فيما نشرت أنغام برومو البرنامج، وهي تغني أغنيتها “حالة خاصة جداً، كذلك عبدالله الرويشد وهو يغني “حال الهوى أحوال”.

يُذكر أن البرنامج عُرض لأول مرة في عام 2006 وكانت لجنة التحكيم مؤلفة من نيللي، ميشال ألفتريادس وخالد الشيخ، حيث فازت باللقب رجاء قصابني. كما فاز بالنسخة الثانية محمد المجذوب، ليتوقّف بعدها البرنامج لمدة 6 سنوات.

وكان عام 2013 نقلة نوعية وعودة قوية للبرنامج حيث عرض وقتها على روتانا وتضمنت لجنة تحكيمه كل من وائل كفوري، وحسين الجسمي، وإليسا، وكارول سماحة، وفاز حينها باللقب المغربي محمد ريفي بعد منافسة مع أدهم نابلسي، ثم اشترت بعد سنتين قناة “إم بي سي” حقوق عرضه.

البرنامج بنسخته البريطانية

وحقق البرنامج بنسخته البريطانية الأصلية نجاحاً كييراً منذ انطلاقه عام 2004، عندما فاز ستيف بروكشتاين، محققاً شعبية واسعة لفّت العالم بأسره، ولكن قناة “آي تي في” البريطانية أعلنت منذ سنتين عدم إنتاج موسم جديد من البرنامج الذي استمر لمدة 17 عاماً، بعد قرار مؤسسه سايمول كويل إيقافه لأخذ استراحة “لخمس سنوات على الأقل”، بعد أن شهد البرنامج تراجعاً كبيراً في نسبة المشاهدة بآخر موسم عام 2018.

واستطاع إكس فاكتور بالنسخة البريطانية خلال 17 عاماً من إطلاق أسماء فرضت نفسها ضمن الصفوف الأولى بين المشاهير مثل، زين مالك مغني وان دايركشين السابق، ليتيل ميكس، ليونا لويس، أولي مورس، وهاري ستايلز.

مقالات ذات صلة