38 قتيلا على الأقل في غارات إسرائيلية على ريف حلب

حرير- قال مصدران أمنيان، إن ضربات إسرائيلية على مدينة حلب بشمال سوريا في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، أدت إلى مقتل 38 شخصا بينهم 5 أعضاء في جماعة حزب الله اللبنانية.

وأعلنت وكالة الأنباء السورية “سانا”، عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين فجر الجمعة، جراء عدوان إسرائيلي استهدف عدداً من النقاط في ريف مدينة حلب.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ”سانا”، أنه “قرابة الساعة 1:45 بعد منتصف الليل شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه أثريا جنوب شرق حلب مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف حلب وذلك بالتزامن مع اعتداء بالطيران المسير نفذته التنظيمات الإرهابية من إدلب وريف حلب الغربي في محاولة منها لاستهداف المدنيين في مدينة حلب ومحيطها”.

وبين المصدر أن العدوان الإسرائيلي أسفر عن مقتل وجرح عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة، بحسب الوكالة.

وقتل مدنيان سوريان، ووقعت أضرار مادية جراء عدوان إسرائيلي استهدف الخميس، مبنى سكنياً بريف دمشق.

ومنذ عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صعدت إسرائيل هجماتها على جماعات مسلحة متحالفة مع إيران في سوريا، كما قصفت أيضا الدفاعات الجوية للجيش السوري وبعض القوات السورية.

ونادرا ما تعلق إسرائيل على ضربات بعينها، لكنها قالت مرارا إنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، وأيضا مواقع للجيش السوري.

وعلى وقع الحرب المدمرة التي يشنها جيش الاحتلال في قطاع غزة، كثّفت إسرائيل وتيرة الغارات التي تشنها في سوريا، حيث تستهدف خصوصا مجموعات متحالفة مع إيران بينها حزب الله.

مقالات ذات صلة