“الأمانة”: 5 آلاف عامل وفني وموظف عملوا على مدار الساعة

حرير _ باشرت أمانة عمان الكبرى منذ ساعات صباح أمس، بفتح الشوارع الرئيسية والفرعية في مناطقها الـ22 عقب العاصفة الثلجية التي ضربت المملكة.

وقال نائب مدير المدينة لشؤون البيئة والمناطق في الأمانة حسام النجداوي إن زهاء خمسة آلاف عامل وفني وموظف عملوا على مدار الساعة لخدمة المدينة عبر كاسحات الثلوج واللودرات والجرافات وغيرها.
ولفت إلى أن اغلاق الجسرين العلويين لـ”المدينة الرياضية” ضمن مشروع الباص سريع التردد جاء لغايات السلامة العامة وحفاظا على أرواح المواطنين جراء الانحدار المرتفع لهذين الجسرين، قبل أن تعود لفتحه مجددا امام المواطنين، إضافة إلى جسر الداخلية.
وأكد الناطق الاعلامي باسم “الأمانة” ناصر الرحامنة، ان الامانة قامت باستئجار 90 آلية إضافة إلى آلياتها الـ162 التي أعدت للتعامل مع المنخفض الجوي.
وبين أن كادر الأمانة الميداني عمل بورديتين بأقصى إمكاناتهم لفتح الطرق الرئيسة والفرعية خاصة بالمناطق الغربية والشمالية من عمان والتي تراوحت سماكة الثلوج فيها ما بين 20 و30 سنتيمترا.
ونوه إلى أن الأمانة تعاملت مع 268 شكوى كان من بينها أفراد تقطعت بهم السبل وتم تأمينهم، إضافة إلى التعامل مع سقوط بعض الاشجار وانقطاعات للتيار الكهربائي.
إلى ذلك، أكد الرحامنة أن الأمانة ستباشر اعتبارا منذ اليوم الجمعة بحصر الأضرار وما خلفته “العاصفة” على الشوارع والبنى التحتية للمدينة.

مقالات ذات صلة