طقس العرب: الأردن على موعد مع منخفض جوي خماسيني نهاية الأسبوع الحالي

حرير- ذكر المتحدث الإعلامي في موقع طقس العرب مهند العطيات، الأربعاء، إن الأردن سيتأثر بمنخفض خماسيني نهاية الأسبوع الحالي بدءا من يوم الخميس إلى مساء الجمعة.

وأضاف العطيات أن ارتفاعا على درجات الحرارة يطرأ، الأربعاء، لتُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، حيث يكون الطقس ربيعياً دافئاً ومُشمسا في مُعظم المناطق يميل للحرارة فترتي الظهيرة والعصر، بينما يكون حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة بالمُجمل.

وأوضح أنه خلال ساعات ليلة الخميس يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليلة السابقة، ويسود طقس ربيعي لطيف في أغلب المناطق في ساعات المساء والليل الأولى، ويميل للبرودة فوق المرتفعات الجبلية ساعات الليل المتأخرة، وتكون الرياح شمالية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وبخاصة في مناطق البادية الشرقية.

ورجح العطيات، أن يتأثر الأردن الخميس بكُتلة هوائية حارة نسبياً في مُقدمة لمُنخفض جوي خماسيني يتمركز شمال غرب مصر؛ لذا يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بنحو 5-7 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نسبياً وجافاً في مُعظم المناطق، وحاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً، وتعمل على إثارة الأتربة والغُبار وبخاصة في البادية.

ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ليلة الجمعة، ويكون الطقس أكثر دفئا من المُعتاد نسبة لساعات الليل، وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة قد تنشط أحياناً.

مقالات ذات صلة