النعيمي: إجراءات إحالة معلمين للتقاعد المبكر أو الاستيداع اعتيادية

حرير _  أكد وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي أن إجراءات إحالة معلمين إلى التقاعد المبكر أو الاستيداع، اعتيادية، تنفذها الوزارة كغيرها من الوزارات وفقا لأحكام التشريعات.
وبين النعيمي أن الوزارة لم تنظر للمتقاعد إذا ما كان عضوا في نقابة المعلمين الأردنيين الموقوفة أعمالها أو من هيئاتها المركزية، مشيرا إلى أن المعلمين الحكوميين جميعا موظفون عموميون.
جاء ذلك خلال لقائه أمس، رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان إرحيل الغرايبة، بحضور المفوض العام لحقوق الإنسان علاء العرموطي.
وعرض النعيمي في اللقاء تجربة التعليم عن بُعد وتقييمها، مبينا أن الوزارة ستنهض بها في تعليم متمازج، ينسجم ومتطلبات تطور التعليم العالمي المتسارع.
وأكد أن المكان الطبيعي للطلبة هو المدرسة، مشيرا إلى حرص الوزارة على كل ما يحافظ على استمرارية التعليم الوجاهي في مدارسنا، إذا سمح الوضع الوبائي بذلك؛ حفاظا على صحة الطلبة ومعلميهم.
وجرى خلال اللقاء، بحث آليات تعزيز إدماج مفاهيم حقوق الإنسان في المناهج المدرسية، والنظرة المستقبلية لبناء ثقافة مبنية على هذه الحقوق لدى الطلبة.
بدوره، أكد الغرايبة، أهمية دور الوزارة بتشكيل النشء المتمكن الذي هو أساس بناء الثقافة المجتمعية الإيجابية، معتبرا بأن المؤسسة التربوية شأن تربوي، يهم كل بيت أردني يتطلب منا جميعا مساندتها في أداء رسالتها. -(بترا)

مقالات ذات صلة