الخلايلة يدعو إلى عدم إطلاق العيارات النارية بالأفراح

حرير- دعا وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، الأردنيين إلى ضرورة عدم إطلاق العيارات النارية في الأفراح والمناسبات التي تكون بالعادة في فصل الصيف.

وأضاف الخلايلة، عبر اثير الأمن، “المسلم من سلم الناس من لسانه ويده، ومن أي اذى قد يوجه إليهم، نحن في فصل الصيف تكثر الأفراح والمناسبات وأيضا نتائج الثانوية العامة وحفلات التخريج، ودائما خلال تلك الحفلات نسمع بإصابات نتيجة إطلاق عيارات نارية”.

ولفت إلى أن “النبي صلى الله عليه وسلم دائما في أهم المواقف وجه أيها الناس إن دماءكم وأموالكم عليكم حرام، وهي رسالة لكل مواطن أردني، فكما تحب أن تفرح، فأنت تحب أن تحافظ على الأنفس وأموال الآخرين”.

وأكمل: العيارات النارية التي تطلق لا بد أن تنزل على الناس أو مركبات ويسبب أذى سواء بالنفس أو بالمال.

ونوه إلى أن إماطة الأذى عن الطريق صدقة في الدين الإسلامي، رافضًا إغلاق الطرق والمسير بطريقة المواكب مع التأكيد على أن الجميع عليه واجب ديني وطني، “من حقنا أن نفرح جميعًا لكن ليس من حقنا إغلاق الطريق”.

وتابع: الوازع الديني يجب أن يبقى لدى كل إنسان ويتقرب من كل الله عز وجل؛ لعدم إصابة الأذى لأي أردني ونبارك لأي مواطن وندعو الله تعالى أن يوفقه بماله وأطفاله لكن علينا الحفاظ على الأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة