بدء تقديم طلبات القبول الجامعي اليوم

حرير _ تبدأ صباح اليوم، عملية تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية في الجامعات الأردنية الرسمية، لخريجي الدورة التكميلية لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) 2020 / 2021، والطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأجنبية من داخل أو خارج الأردن، والذين صدرت لهم شهادات معادلة (لأول مرة) من وزارة التربية والتعليم الأردنية بتاريخ السادس من تشرين الاول (اكتوبر) الماضي وما بعد، حيث تستمر عملية التقديم حتى الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الخميس المقبل.

ومن المتوقع اعلان اسماء المقبولين في الدورة الشتوية، الاسبوع المقبل.
ولاول مرة في الدورات الشتوية، سيكون هناك قائمة لمسيئي الاختيار، كما سيتم فتح باب الانتقال من تخصص لاخر ومن جامعة لاخرى، وسمح كذلك لحملة شهادات التوجيهي الاجنبية بالتقدم للدورة الشتوية، بسبب تأخر امتحانتهم نتيجة الجائحة.
ولا تتضمن قائمة الدورة الشتوية، اي استثناءات او تخصيصات او مكارم ملكية سامية او تخصصات تدرس بنظام السنوات مثل الطب وطب الاسنان ودكتور الصيدلة، ويقتصر تقديم الطلبات على من اجتازوا امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الاردنية للدورة التكميلية لهذا العام فقط.
ولا يحق لاي طالب، التقدم بطلب لتخصص يقل معدله عن الحد الادنى لمعدل القبول في نفس التخصص والجامعة، للدورة الصيفية الماضية.
ويتم تقديم الطلبات من خلال الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد ww.admhec.gov.jo.

مقالات ذات صلة