اطلاق الكشف التنافسي التجريبي اليوم

حرير _ – يطلق ديوان الخدمة المدنية اليوم الاثنين الكشف التنافسي التجريبي، وذلك بعد حذف من تم تعيينهم في القطاع المدني أو العسكري، والذين نقلوا مكان سكنهم خلال الفترة الأخيرة، بحسب رئيسه سامح الناصر.
وقال الناصر، في تصريح لـ”الغد”، إن الديوان سيجري تحديثًا للبيانات، وعرضها لمدة 10 أيام، للاعتراض، بحيث يستطيع المتقدم الاعتراض على البيانات تمهيدًا لاعتمادها بشكل نهائي، مبينًا أن الديوان سيقوم بالإعلان عن الكشف التنافسي النهائي نهاية الشهر الحالي، بعد انتهاء فترة الاعتراض، من خلال مؤتمر صحفي يتم فيه عرض كل التحديثات التي تمت على بيانات المتقدمين.
وأضاف أن العام الجديد سيشهد استكمال إجراءات التعيينات والتنسيبات التي توقفت بسبب قرار مجلس الوزراء السابق، المتضمن وقف التعيينات على جدول تشكيلات 2020، وبعد الانتهاء من
استكمال تلك الترشحيات، وفي حال تمّ طلب مزيد من الموظفين، سيتمّ ترشيح دفعات جديدة لامتحانات تنافسية حسب الشواغر.
وفيما يتعلق بتعيينات الحالات الإنسانية، أوضح الناصر أن ذلك يتمّ وفقًا للشروط التي حددتها الأنظمة والتعليمات ذات العلاقة.
يذكر أن طلبات التوظيف التراكمي، وفقا للكشف التنافسي لعام 2020، بلغت 392951 طلبا، استقبل الديوان 37187 طلبا من خريجي المؤسسات التعليمية المحلية والخارجية وحملة المؤهل العلمي الجامعي ودبلوم كلية المجتمع، فيما بلغ عدد التعيينات في دوائر الخدمة
المدنية 8031 خلال الكشف التنافسي 2019-2020، وجرى تأجيل باقي التعيينات 2020 بسبب فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة