بريطانيا تحظر دخول القادمين من الإمارات وأبوظبي منزعجة

حرير _ أعلنت المملكة المتحدة، الخميس، غلق حدودها أمام القادمين من الإمارات العربية المتحدة، وبينها دبي التي تستقبل عددا كبيرا من السياح، إضافة إلى بوروندي ورواندا، في محاولة لكبح تفشي كوفيد-19، لا سيما نسخه المتحورة.

والحظر الذي يبدأ سريانه الجمعة يمثل مفاجأة سلبية لكثير من السياح المتواجدين في دبي، التي أبقت حدودها مفتوحة رغم ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19.

ولا يشمل القرار المواطنين البريطانيين والإيرلنديين، وكذلك المقيمين في المملكة المتحدة، الذين صار عليهم الالتزام بحجر لعشرة أيام إثر عودتهم للبلاد، وفق ما أوضح وزير النقل غرانت تشابس على “تويتر”.

وأبدت الإمارات انزعاجها من القرار البريطاني، وقالت إنها سجلت أعلى معدل اختبار للفرد على مستوى العالم.

وقالت في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية “وام”: “اطلعت دولة الإمارات على قرار المملكة المتحدة بوضع قيود السفر على الرحلات الجوية القادمة من الإمارات، وتؤكد أنها ستستمر في الحفاظ على دورها كمركز مهم للسفر والخدمات اللوجستية، وفقا لأعلى معايير الصحة والسلامة”.

وأضاف البيان أن دولة الإمارات مستمرة في مواجهة التحديات المختلفة في إطار الجهود العالمية الموحدة للحد من الجائحة بطريقة علمية ومدروسة، وتشارك في حوار مستمر مع الخبراء وصناع القرار في جميع أنحاء العالم.

وكالات.

مقالات ذات صلة