7 محاور رئيسة للبرنامج التنفيذي للحكومة يشمل 24 قطاعًا.

 

حرير  _تعمل الحكومة على إنجاز برنامجها التنفيذي للمرحلة المقبلة، والذي كان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة تعهد به خلال البيان الوزاري الذي قدمة أمام مجلس النواب.

البرنامج في مراحله النهائية وسيتضمن 7 محاور رئيسة ويشمل 24 قطاعًا، وستقوم نحو 100 وزارة ومؤسسة حكومية على تنفيذه، وفقا لوزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة.

وكان الخصاونة قال انه «سيُترجم البيان إلى برنامج تنفيذي مفصّل، ومحدّد بمواقيت زمنيّة وإجراءات فعليّة، ومؤشّراتٍ تدلّل على حجم الإنجاز والعمل في جميع القطاعات».

الوزير الشريدة، وضع أخيرا، لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية بصورة ملامح البرنامج، حيث أشار إلى أنه في مراحله النهائية، مؤكدا انه مرتبط بأولويات المرحلة المقبلة وسينفذ ضمن جدول زمني ومؤشرات لقياس الأداء.

وأوضح، انه يتضمن 7 محاور رئيسة ويشمل 24 قطاعًا، بينما هناك نحو 100 وزارة ومؤسسة حكومية، مسؤولة عن تنفيذه.

وقال الشريدة، ان أول محاور ذلك البرنامج الاستمرار والإسراع بتنظيم الإصلاحات الهيكلية لخلق بيئة تشريعية وبيئة للأعمال والاستثمار، وخلق فرص عمل، والتعامل مع التحديات الموجودة بعدد من القطاعات كالطاقة والمياه وطرح مشاريع وبرامج مع القطاع الخاص للتعامل مع الفاقد من المياه.

في حين ارتبطت باقي المحاور بدعم وتطوير الجهود المرتبطة بالتحول للاقتصاد الرقمي والاقتصاد الاخضر وتحفيز الاستثمار والقطاعات الإنتاجية والخدمات وتطوير خدمات البنية التحتية المرتبطة بقطاعات المياه والطاقة والخدمات البلدية والخدمات الاجتماعية والتشغيل والتدريب المهني ومكافحة الفقر، بالإضافة الى محور متعلق بتطوير الحياة السياسية وتعزيز سيادة القانون ومكافحة الفساد.

مقالات ذات صلة