انتهاء فترة الترشح لانتخابات صناعة إربد ومجلس إدارة بالتزكية

حرير _ قال رئيس لجنة انتخابات مجلس ادارة غرفة صناعة اربد المهندس علي ابو نقطة، ان لجنة الاقتراع تسلمت صباح امس قوائم المرشحين، حيث تعمل على تدقيقها وفق الاجراءات ومدى مطابقة طلب الترشيح للشروط التي ينص عليها قانون الغرف الصناعية والتجارية، مشيرا إلى ان المجلس سيتم انتخابه بالتزكية.
وأشار أبو نقطة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إلى ان فترة التدقيق ستستمر يومين ليصار الى عرضها على الهيئة العامة وفي صحيفتين يوميتين لمدة ثلاثة ايام للاعتراض عليها.
وكانت فترة الترشح لانتخابات مجلس ادارة غرفة صناعة اربد قد انتهت مساء أمس الاول الاحد.
وأضاف ان عدد المترشحين مساو لعدد مقاعد مجلس الادارة التسعة وعليه فان المجلس سيتم انتخابه بالتزكية بغض النظر عن اي مستجدات قد تحدث لاحقا وصولا للامس الذي حددته الهيئة المستقلة للانتخاب للاقتراع وهو 27 من الشهر الحالي.
واوضح ان فترة الاعترض تنتهي في السادس من الشهر الحالي لتدخل العملية الانتخابية في فترة الانسحابات المحدد لها ثلاثة ايام، ثم يعطى ثلاثة ايام لمن يرغب في الترشح في حال انسحاب مرشح او اكثر او عدم قبول طلبه او لاسباب موجبة اخرى.
واكد ان عملية التزكية لن تتاثر باي حال من الاحوال تبعا لهذه الاجراءات فاذا ترشح مرشح او اكثر لملء مقعد او اكثر نتيجة الاسباب والموجبات المذكورة فانه سيصار الى اجراء القرعة بينهم لملء المقاعد الشاغرة.
يشار الى انه في حال اكتمال الاجراءات فمن المرجح بحسب قانونيين ان تعلن الهيئة المستقلة للانتخاب عن فوز المرشحين بمجلس ادارة غرفة صناعة اربد في الثالث عشر من شهر شباط الحالي اي قبل اسبوعين من الموعد المحدد مسبقا للاقتراع.
من جهتهم، وزع المرشحون التسعة للمجلس المناصب بينهم حيث اعادوا اختيار رئيس الغرفة السابق هاني ابو حسان رئيسا للغرفة لاكمال الدورة الحالية لمدة سنتين مقبلتين بعد ان كانت المحكمة الادارية العليا الغت نتائج الانتخابات التي جرت في عام 2018.
واكد ابو حسان لــ (بترا) ان روح الايثار والعمل الجماعي افضت الى هذا التوافق الذي مثل رغبة قوية عند اغلبية الهيئة العامة، مشيدا بالجهود التي بذلها رئيس جمعية المستثمرين بمدينة الحسن الصناعية عماد النداف وصناعيون في التوصل لهذه الحالة من التوافق التي تعد سابقة في تاريخ انتخابات غرفة صناعة اربد منذ انشائها 1999.

مقالات ذات صلة