وزيرا الأشغال والصناعة يتفقدان طريق الشحن الجوي في القسطل الصناعية

تفقد وزيرا الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي والصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي ووفد من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية ورئيس غرفتي صناعة عمان وصناعة الأردن المهندس فتحي الجغبير، اليوم الخميس، أوضاع طريق الشحن الجوي في منطقة القسطل الصناعية.
وأوعز الكسبي، في بيان صحفي، أصدرته الوزارة، بالعمل على دراسة الطريق وطرح عطاء إعادة التأهيل والصيانة بشكل فوري، مشيراً إلى أهمية الطريق الحيوية والصناعية والتي هي من ضمن أولويات الحكومة. ولفت إلى أنه تم توقيع اتفاقية بين الحكومة الأردنية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لتمويل مشروع إعادة تأهيل الطريق بقيمة 9 ملايين دينار.
وبين الوزير الكسبي أن عطاء إعادة التأهيل سيطرح في بداية العام المقبل وسيستغرق العمل فيه نحو 7 شهور، مؤكداً أن المشروع من أولويات الوزارة.
من جهتها، أشادت وزير الصناعة والتجارة بالجهود المبذولة والتشاركية الفعالة مع وزارة الأشغال لإعادة تاهيل الطريق الحيوي الصناعي والذي يخدم منطقة الشحن الجوي وأكثر من 200 منشأة في منطقتي القسطل والجيزة. وبينت أهمية الإسراع بالعمل لإعادة تأهيل الطريق وصيانتها لتحسين البنية التحتية في منطقة القسطل الصناعية بما يخدم المنشآت الصناعية في المنطقة ويسهل حركة الشحن ونقل البضائع. وأشارت إلى أهمية منطقة القسطل الصناعية من حيث المنشآت الصناعية القائمة فيها وتوفيرها آلاف فرص العمل ومساهمتها في الصادرات الوطنية وتلبية احتياجات السوق المحلية من العديد من السلع.

كما التقى الوزيران بعدد من أعضاء جمعية مستثمري منطقة القسطل والمشتى الصناعية وقاما بزيارة عدد من المصانع.
–(بترا)


 

مقالات ذات صلة