الضريبة: لا إلزام بتقديم إقرار لمن يقل دخله عن حد الإعفاء

أكدت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لم يتضمن أي إلزام لمن يبلغ عمره 18 سنة بتقديم إقرار ضريبة الدخل، ولم يرتب عليه أي غرامات كما يتم تناوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأوضح مدير الإعلام والاتصال في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة ان كل من يقل دخله عن حد الإعفاء غير ملزم بتقديم الإقرار، ولا يترتب عليه أي غرامات.

وأضاف أن مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لم يرتب أي ضريبة على دخل الأردنيين في بلاد الاغتراب، مشيرا الى أن دخولهم بقيت معفاة من ضريبة الدخل.

وأوضح أن مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لم يرتب أي رسوم أو ثمن أو أي بدلات للرقم او للإقرار الضريبي الذي يتم تقديمه للدائرة.

وبين أن مشروع القانون، نصَّ على تقديم الإقرار إلكترونيا، وهو ما يثبت أن ما يتم تناقله على وسائل التواصل الاجتماعي هو بهدف التضليل ونقل معلومات خاطئة.

وبينت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل قد منح الشخص المتزوج او المعيل إعفاء بواقع 16 ألف دينار والاعزب إعفاء بواقع 8 آلاف دينار.

 

وأشار مدير الاتصال والاعلام في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة الى ان كل فرد في الأسرة من الأبناء العاملين يعامل كمكلف منفصل يحصل على إعفاء شخصي بواقع 8 آلاف دينار.

 

مقالات ذات صلة