الحاج توفيق عن القطاع التجاري “خسرنا كل شيء وتعبنا”

طالب رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، بمحاسبة كل شخص يقوم بتسريب أنباء عن فرض حظر تجول شامل يمتد لأيام، الأمر الذي اعتبره إرباك للمواطنين والتجار.

وأكد الحاج توفيق أن حظر التجول الشامل يوم الجمعة، أثبت لم يثبت نجاعته، مستشهدا بمعدل الإصابات في الأسابيع القليلة الماضية، وقال: كيف أثق بالقرارات ومن يتخذها.

وطالب بإلغاء حظر التجول الشامل يوم الجمعة، والعدول عن قرار الحظر الجزئي، الذي من خلاله يحظر تنقل الأشخاص وتجوالهم بعد الساعة مساء، وللمنشآت عند الساعة السادسة مساء، عدا المطاعم وخدمة التوصيل للمنازل “ديليفري”، ومن يمتلكون تصاريح مرور تمكنهم من الحركة لطبيعة أعمالهم.

وأضاف أن القطاع الخاص بعد مرور عام على الجائحة، لم يعد باستطاعته تحمل على القرارات الحكومية، وقال:” خسرنا كل شيء تعبنا”.

وأوضح الحاج توفيق أن القطاع الخاص، اقترح بوجود خدمة توصيل للمنازل لمحال السوبر ماركت والمخابز والخضار والمياه، أسوة بباقي القطاعات المصرح لها بتقديم خدمة الديليفري، متسائلا عن الضرر في الإبقاء على خدمات التوصيل للمنازل خلال حظر التجول الشامل يوم الجمعة، للتخفيف من الأضرار على أصحاب المنشآت والمواطنين، والحد من التجمعات.

وأضاف الحاج توفيق  بأن القطاع التجاري لم يستفيد ماديا خلال الجائحة والحظر الشامل، من خلال قرارات فرض الحظر الجزئي والشامل.

وتمنى على رئيس الوزراء ووزير الصحة المكلف وزير الداخلية مازن الفراية، ضبط إيقاع التصريحات والتسريبات.

 

مقالات ذات صلة