مقر صناعة عمان يكتظ بالصناعيين اليوم لاختيار ممثليهم بغرفة صناعة عمان

حرير – اكتظ مقر غرفة صناعة عمان منذ صباح اليوم السبت، بالصناعيين لاختيار ممثليهم لمجلس ادارة الغرفة في دورته الرابعة عشرة، بالتزامن مع القطاعات الصناعية التي سيتشكل منها مجلس ادارة غرفة صناعة الاردن.

وبدت مظاهر المنافسة جلية بين المرشحين الــ 18 الذين توزعوا على كتلتين من خلال الاستعانة بالمؤازين الذين اصطفوا على مدخل مقر الغرفة في محاولة لاستقطاب الناخبين واستمالتهم والحصول على صوتهم الانتخابي، في ظل أجواء مشحونة بالمنافسة.

وافتتحت كلا الكتلتين وهما انجاز ووطن، مقرات انتخابية امام مقر الغرفة من خلال استئجار احد المطاعم المجاورة، كما اكتظ المكان والشوارع المحيطة بيافطات وشعارات الكتلتين، وسط حضور كبير للمؤازرين.

وقال رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الغرفة في الهيئة المستقلة للانتخاب، المهندس باسم الطروانة، ان الانتخابات جرت بطريقة ميسرة ودون اي تعقيدات، حيث وفرت الهيئة جميع مقومات نجاح العملية الانتخابية بشفافية وحيادية مطلقة.

وأضاف ان الهيئة التي اشرفت على انتخابات غرف الصناعة للمرة الأولى، ستجري المزيد من التحسينات على العملية الانتخابية في المرات المقبلة.

وقال الطروانة إن عملية الاقتراع شهدت خلال الساعة الاولى اكتظاظا في الناخبين كون تعليمات اجراء الانتخابات تشترط اكتمال النصاب القانوني للهيئة العامة للغرفة لاجراء الانتخابات، حيث حضر نحو 610 ناخبا اكتمل النصاب بهم مما شكل ضغطا على الصناديق.

وحسب الطراونة، لم يتم تسجيل اي مخالفات على عملية الاقتراع، ولم يقدم اي مرشح اي اعتراض حول العملية الانتخابية.

وتأتي الانتخابات في وقت يعيش فيه القطاع الصناعي تحت وطأة ظروف صعبة أهمها ارتفاع كلف الإنتاج واغلاق الأسواق التصديرية التقليدية وغياب التمويل ونقص العمالة المحلية المؤهلة والمدربة.

وتعد الصناعة الوطنية عصب الاقتصاد الوطني وتشغل ما يزيد على 18 بالمائة من القوى العاملة بالمملكة غالبيتها عمالة محلية، وتشكل 25 بالمائة من الناتج المحلي الاجمالي، وتسهم بما يقارب 90 بالمائة من الصادرات الوطنية للأسواق الخارجية.

-(بترا)

مقالات ذات صلة