ميركل : تعلن الإغلاق العام في المانيا بظروف استثنائية

حرير – انتهى المؤتمر الصحفي للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل منذ قليل بعد اجتماعها مع حكام الولايات عبر تقنية الفيديو ، وبدأت ميركل المؤتمر بعبارة :

“نحن مجبرون على التحرك ” ، ونص قانون الإغلاق الجديد في المانيا والذي جاء بإتفاق الجميع على :

▪︎إغلاق جميع المتاجر من 16 ديسمبر حتى 10 يناير بإستنثاء مراكز ومحلات بيع المواد الغذائية والأسواق الأسبوعية للخضروات ومتاجر خدمات الطرود والرسائل (DHL ، Hermes) ومخازن الأغذية والصيدليات ..

▪︎إغلاق صالونات مصففي الشعر ومراكز التجميل و التدليك ومحلات الوشم .

▪︎في أيام عيد الميلاد من 24 إلى 26 ديسمبر ، يُسمح بلقاء أربعة أشخاص من “دائرة الأسرة المقربة” وأطفالهم حتى سن 14 عامًا ( هنا ناشدت ميركل العائلات لتقليل الأتصال بالأسبوع الذي اسمته “أسبوع الحماية” ) (ملاحظة : الولايات الألمانية بإمكانها عدم التقيد بالعدد وتغيره) .

▪︎ليلة رأس السنة الجديدة حظر عام على مستوى البلاد على التجمعات وحظر الألعاب النارية في الأماكن العامة ،بالإضافة حظر بيع الألعاب النارية ليلة راس السنة .

▪︎إغلاق المدارس و دور رعاية الأطفال ابتداء من يوم الأربعاء كما حصل في الربيع وتحول الدراسة عن طريق الانترنيت ( بما يخص الأطفال في الروضات : بإمكان الآباء أخذ إجازة مدفوعة الأجر لرعاية أطفالهم خلال الفترة الأغلاق ) .

▪︎لا يُسمح بخدمات العبادة في الكنائس والمعابد اليهودية والمساجد وكذلك اجتماعات الطوائف الدينية الأخرى إلا في حالة وجود مسافة لا تقل عن 1.5 متر (بما يخص احتفالات عيد الميلاد ستقوم وزارة الداخلية بالتنسيق مع الكنائس بالمدن والبلدات الألمانية) .

▪︎تعود ميركل وحكام الولايات للاجتماع مرة اخرى في 5 يناير لتقيمم الوضع .

▪︎حظر على الكحول في الأماكن العامة من 16 ديسمبر حتى 10 يناير .

▪︎اتخاذ تدابير وقائية خاصة للمسنين في دور رعاية الرعايا، مع زيادة خدمات الرعاية المتنقلة .

▪︎الشركات المتضررة بالإغلاق ستحصل على مساعدات قد تصل الى 500 الف يورو بعدما كانت المساعدات 200 الف يورو .

قالت ميركل مع الأغلاق الجزئي لم يكن هناك اي نتيجة ، والهدف من الإجراءات الجديدة هو تجنب إثقال كاهل النظام الصحي في البلاد , وقال رئيس وزراء بافاريا ماركوس سودر: “كورونا خرج عن السيطرة في المانيا”

مقالات ذات صلة