مطالبات بإعادة فتح القبول في تخصص التمريض بجامعة الحسين.. والتعليم العالي ترد

طالب أهالٍ من محافظة معان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بفتح القبول في تخصص التمريض /إناث بجامعة الحسين بن طلال، وذلك نظرا لعدم قدرتهن على التنقل للدراسة خارج المحافظة.
وقال الأهالي  إنهم فوجئوا بوقف القبول في تخصص التمريض بجامعة الحسين التي تعتبر الوحيدة التي تطرح هذا التخصص في ثلاث محافظات أقصى الجنوب، متسائلين عن سبب اتخاذ مثل هذا القرار وصاحب المصلحة فيه.
ولفت الأهالي إلى أن تخصص التمريض مفتوح بالجامعة منذ سنوات وهناك اقبال عليه من قبل الطلبة، ولا يعقل أن يتم اغلاقه أمام القبول العام الحالي.
وحول ذلك، قال مدير وحدة تنسيق القبول الموحد والناطق الرسمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مهند الخطيب، إن قرار وقف القبول في تخصص التمريض بجامعة الحسين جاء من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، والتي تراعي الطاقة الاستيعابية لكل تخصص.
وأضاف الخطيب لـ الاردن24 أن التخصصات الطبية لها خصوصية، ويجب المحافظة على مخرجات التعليم وجودتها.
من جانبه، كشف رئيس جامعة الحسين الدكتور عاطف الخرابشة عن مفاوضات مع هيئة الاعتماد لإعادة فتح التخصص أمام الطالبات.
وأضاف الخرابشة أن قرار وقف القبول فني وهو مرتبط بتجاوز الطاقة الاستيعابية خلال السنوات السابقة وعدم وجود عدد كافٍ من أعضاء هيئة التدريس لاستيعاب المزيد من الطلبة.
وبيّن الخرابشة أن عدد طلبة التمريض بعد تخريج دفعات الفصل الصيفي سيكون (950) طالبا، لافتا إلى تعيين أعضاء هيئة تدريس جدد نظرا لتقديم بعض أعضاء هيئة التدريس استقالاتهم.
جو 24

مقالات ذات صلة