لطوف ترعى سهرة رمضانية لكبار السن في نادي الملك حسين

رعت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف أمس السهرة الرمضانية التي اقامتها جمعية الاسرة البيضاء بالتعاون مع دار الضيافة للمسنين ومنتدى الرواد الكبار في حديقة نادي الملك حسين في عمان .

وقالت لطوف على هامش السهرة الرمضانية التي رصد ريعها لخدمة ورعاية كبار السن وتخللها سحور رمضاني وبرنامج منوعات ان الوزارة تعنى بفئة كبار السن تلبية لتوجيهات جلالة الملك عبداالله الثاني للحكومة، بإصلاح قطاع الحماية الاجتماعية بما فيها كبار السن.

واشارت الى ان الحكومة تعمل على دعم رفاه كبار السن وحمايتهم وحفظ كرامتهم من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي لهم، من خلال تمكين مؤسسات رعايتهم من القيام بمهامهم الانسانية نحوهم.

واشارت الى ان عدد المسنين في الأردن بلغ 540 ألف، وعدد المستفيدين من خدمات دور الرعاية الاجتماعية التي تعود مرجعيتها الى القطاع الاهلي التطوعي والخاص في المملكة، لايزيد عن 355 مسن، منهم 185 إناث و170 ذكور، تتكفل الوزارة بنفقات 134 منهم بشكل كامل، بما يتضمن نفقاتهم بينما تقدم الدعم ماديا ومعنويا للدور التي ترعاهم لتمكينها من اداء دورها المجتمعي المهم.

واشادت لطوف بالدور الكبير الذي تبذله مؤسسات رعاية كبار السن في القطاعين الاهلي والتطوعي مشددة على ضرورة التواصل معهم خلال ايام شهر رمضان الفضيل وتعويضهم عن حميمية الاسرة.

ولفتت الى التعاون الكبير بين الوزارة والمؤسسات الاهلية والتطوعية لخدمة فئة كبار السن والثقة الكبيرة التي توليها الوزارة لهذا القطاع الحيوي والمهم.

من جانبها اكدت رئيسة جمعية الأسرة البيضاء، هيفاء البشير حرص وزارة التنمية الاجتماعية على رعاية كبار السن في الأسرة والمجتمع، وتوفير الإيواء لهم في بيوت مخصصة تلائم حاجاتهم ورغباتهم عند الحاجة.

واشارت الى ان الأندية الرياضية في جميع المناطق بأنشطتها الاجتماعية وبرامجها الثقافية والترفيهية لها اهمية بالغة وتحتاج الى تكاتف الجهات الرسمية والأهلية معها لحفظ كرامة كبار السن في الاردن.

ومنتدى الرواد الكبار مؤسسة غير ربحية، انطلقت من إيمان جمعية الأسرّة البيضاء التي تصدت لخدمة كبار السن من الجنسين منذ عام 1970

كما انه هيئة غير ربحية تُعنى بخدمة ورعاية كبار السن من الجنسين، وليس له صبغة سياسية أو دينية أو طائفية أو جهوية .

مقالات ذات صلة