صندوق الزكاة يقيم يومًا خيريًّا في قرى وادي رم والديسي بمحافظة العقبة بتكلفةٍ إجمالية بلغت 37,500 دينار.

حرير_رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور محمد الخلايلة يومًا خيريًّا في قرى وادي رم والديسي التابعة لمحافظة العقبة.

وأعلن الخلايلة أن الصندوق سيقدّم مساعدات عينية ونقدية لأبناء المنطقة، واشتملت المساعدات على 400 قسيمة شرائية قيمة الواحدة 50 ديناراً، ومساعدات مالية شملت 50 طالبًا جامعيًا بمبلغ 100 دينار لكل طالب، ومساعداتٍ مالية شملت 50 أسرة أيتام بمبلغ 100 دينار للأسرة الواحدة، وتقديم 200 طرد غذائي بقيمة 20 دينارًا للطرد الواحد، بالإضافة إلى تقديم 100 طرد غذائي بقيمة 35 دينارًا للطرد الواحد قدمت لأُسر الطلاب المكفوفين والصم في دار القرآن الكريم في محافطة العقبة.

ودعا الخلايلة المعنيين في مديرية أوقاف العقبة إلى ضرورة إجراء دراسات للأسر المحتاجة لترميم منازلهم والسعي لتأمين مشاريع إنتاجية لهم، بالإضافة إلى إجراء مسح شامل للمساجد الموجودة في المنطقة من أجل الترميم والصيانة.

أوضح الدكتور عبد السميرات المدير العام لصندوق الزكاة أن هذه الملتقيات تأتي ضمن خطة الصندوق للوصول إلى الفقراء والمحتاجين في جميع أنحاء المملكة لإقامة 25 ملتقًى خيريًّا يتم فيها توزيع المساعدات مع حرص الصندوق على الالتزام بأوامر الدفاع وتطبيق إجراءات السلامة العامة أثناء توزيع المساعدات، تماشيًا مع ظروف جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة