العرموطي : المشاركة في مؤتمر البحرين ضربة قاسية للقضية الفلسطينية

حرير _ قال نقيب المحامين الاسبق النائب صالح العرموطي ان المشاركة في مؤتمر البحرين والذي من المتوقع ان يكون المقدمة لصفقة القرن ضربة قاسية للقضية الفلسطينية في ظل وجود تآمر عربي يسعى الى نزع الوصاية الاردنية من على المقدسات ويعمل على تمويل الصفقة ماليا.

واضاف العرموطي في حديث  انه لايوجد اي مبرر للمشاركة في المؤتمر اكان سياسيا او اجتماعيا او اقتصاديا انما ضعف في اتخاذ القرار والانصياع لرغبة راعي الارهاب الرئيس الامريكي دونالد ترمب والذي يضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والاعراف الدولية والاتفاقيات.

ولفت العرموطي الى ان الحكومة مطالبة شعبيا ونيابيا باتخاذ موقف واضح بموجب المادة “45” من الدستور خصوصا وانه في حال مشاركتها التاريخ لن يرحم الاردن وسيكون له الاثر السلبي المسيء للدولة الاردنية وايجاد عدم ثقة بها وبالتالي خطورة على المصلحة الوطنية العليا.

وبين العرموطي ان تصريح، وزير الخارجية لم يكن واضحا وانه يبدو هناك مشاركة اردنية في المؤتمر.

واشار العرموطي الى ان قانون يهودية الدولة والذي ينص على طرد الشعب الفلسطيني ينسف اي حديث عن حل نهائي للقضية الفلسطينية والتي لن يكون هنالك سبيل لحلها غير بالمقاومة المشروعة.

ودعا العرموطي المجتمع الدولي الى الوقوف امام مسؤولياته وتحويل الكيان الصهيوني الى المحكمة الجنائية بحجة تعريض الامن والسلم المجتمعي للخطر.

مقالات ذات صلة