أمانة عمان تطرح عطاء تشغيل 100 حافلة نقل جديدة

حرير _ طرحت أمانة عمان الكبرى عطاء خدمات تشغيل وإدارة وصيانة 100 حافلة للنقل العام لشركة “رؤية عمان الحديثة للنقل” التابعة لها.

وكان أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أكد في تصريح سابق أن إيجاد منظومة نقل عام تخدم المواطن بكفاءة عالية وصورة حضارية على غرار مدن العالم المتقدمة هو التحدي الأبرز الذي يواجه مدينة عمان وهو ماتسعى الأمانة للتغلب عليه من خلال خططها في هذا المجال.

وشُكلت شركة رؤية عمان الحديثة بموجب قانون النقل 19 لعام 2017 الذي تم تفويضه حسب الأصول من قبل أمانة عمان الكبرى لتوفير خدمات الحافلات في مدينة عمان.

واشترت الشركة الحافلات بينما سيجري شراء 35 حافلة في النصف الثاني من عام 2019، إذ سيشمل نطاق الخدمات للشركة توظيف مشغل لإدارة وصيانة الحافلات على 57 خط نقل محدد من قبل الشركة.

وتشترط الأمانة على المشغل أن يكون له شراكة مع مشغل دولي ومشغل محلي للنقل العام على أن تكون الإدارة للمشغل الدولي، وأن لا تقل خبرته العملية عن ثلاث سنوات في السنوات الخمس التي تسبق مشاركته في العطاء، فضلاً عن شمول الخبرة العملية تخطيط وإدارة ومتابعة عمليات الحافلات اليومية وخدمات الصيانة.

ووافق مجلس أمانة عمان في جلسة سابقة تسجيل الحافلات بموجب قرار مجلس الأمانة وعددها 40 حافلة كبيرة و60 حافلة متوسطة بإسم شركة “رؤية عمان” للنقل؛ وبما يمكنها من العمل على تطوير النقل العام والقيام بمهامها على أكمل وجه.

مقالات ذات صلة