يقول المدير التنفيذي لشركة جوجل إن المخاوف بشأن الذكاء الاصطناعي “مشروعة للغاية”

صرح ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ، رئيس إحدى الشركات الرائدة في العالم في مجال الذكاء الاصطناعي ، في مقابلة أجريت هذا الأسبوع إن المخاوف بشأن التطبيقات الضارة للتكنولوجيا “مشروعة للغاية” – ولكن يجب أن تكون صناعة التكنولوجيا موثوقة في تنظيم استخدامها على نحو مسؤول.
وفي حديثه لصحيفة واشنطن بوست بعد ظهر يوم الثلاثاء ، قال بيكاي إن الأدوات الجديدة لمنظمة العفو الدولية – وهي العمود الفقري للابتكارات مثل السيارات الخالية من السيارات والخوارزميات الخاصة بالكشف عن الأمراض – تتطلب من الشركات وضع حواجز أمان أخلاقية والتفكير في كيفية إساءة استخدام هذه التكنولوجيا.

وقال بيتشاي “أعتقد أن التكنولوجيا يجب أن تدرك أنها لا تستطيع أن تبنيها ثم تصممها.” “أعتقد أن هذا لا يعمل.”

وقال بيكاى إنه يتعين على عمالقة التكنولوجيا التأكد من أن الذكاء الاصطناعي مع “الوكالة الخاصة به” لا يضر بالبشرية. وقال إنه متفائل بشأن فوائد التكنولوجيا على المدى الطويل ، لكن تقييمه للمخاطر المحتملة لمقايضة الذكاء الاصطناعي مع بعض نقاد التكنولوجيا الذين يقولون إن التكنولوجيا يمكن استخدامها في تعزيز المراقبة الغازية والأسلحة الفتاكة وانتشار التضليل. وقد عرض التنفيذيون الفنيون الآخرون ، مثل سبيس إكس ومؤسس تسلا إيلون موسك ، توقعات أكثر وعورة بأن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يثبت أنه “أخطر بكثير من الأسلحة النووية”.

مقالات ذات صلة