الجغبير: آفاق واعدة وشراكات مستقبليّة بين الأردنّ وغينيا بيساو

  • حرير – قال رئيس غرفتي صناعة الأردنّ وعمّان، المهندس فتحي الجغبير، إنّ زيارة رئيس جمهوريّة غينيا بيساو، عمر سيسوكو أومبالو، إلى غرفة صناعة الأردنّ، ولقاؤه أعضاء من مجلسي غرفتي الأردنّ وعمّان، يؤكّد أهمّيّة ومكانة الصناعة الأردنيّة ومدى تنافسيّتها وأثرها على مستوى المنطقة.

وبين الجغبير، أنّ هذا اللقاء حمل عنواناً عريضاً وهو مكانة وقدرة الصناعة الوطنيّة الأردنيّة على مستوى الوطن والوجهات التصديريّة، لاسيّما وأنّ الرئيس الضيف اطّلع على إسهامات القطاع الصناعيّ ودوره التنمويّ والإنتاجيّ.
ولفت إلى أنّ هذا اللقاء يمهّد للقاءات متلاحقة خلال الفترة المقبلة، الأمر الّذي يمهّد لشراكات تجاريّة مستقبليّة بين البلدين.
وأكّد حرص غرفة صناعة الأردنّ على تنمية العلاقات الاقتصاديّة مع غينيا بيساو ، باعتبارها جزءاً من غرب القارّة الأفريقيّة، الأمر الّذي يتيح الفرصة أمام الصناعة الوطنيّة لإيجاد أسواق جديدة لها.

وبيّن أنّ غرفة صناعة الأردنّ ستدرس كافّة التفاصيل المتعلّقة بإمكانيّة الاستفادة من تنمية الصادرات الوطنيّة إلى غينيا بيساو، بالإضافة لتنظيم وفد صناعيّ لزيارتها ولقاء مسؤوليها واستعراض الفرص المتاحة بين البلدين.

مقالات ذات صلة