الشبول : ندعم أماني المذيعين، وسنعمل على تحقيق ما يمكن منها

حرير – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة ” فيصل الشبول ” تدعم اماني المذيعين الأردنيين وتطلعاتهم وتحقيق ما يمكن منها داعيا الى تركيز الجهود في مجال دعم الخطة الوطنية للتربية الإعلامية والمعلوماتية، والمساهمة بنشر مهاراتها ومعارفها، وإطلاق منتدى متخصص للإعلام ليكون منارة اردنية اعلامية عربية واقليمية .

ودعا الشبول، في لقاء صباح اليوم مع رئيس واعضاء الهيئة الإدارية لجمعية المذيعين الأردنيين بدار رئاسة الوزراء، للتشبيك مع الفعاليات الوطنية الإعلامية كمهرجان الأردن للإعلام العربي.

و اكد الشبول متابعته لكل نشاطات الجمعية المستقبلية ودعمها، ووقوفه معها في مواجهة كل المشكلات والتحديات التي تواجهها نظرا لقناعته بأهمية الدور الذي تلعبه في دعم القضايا الوطنية والتشكيل الإيجابي للرأي العام.

وقال رئيس جمعية المذيعين الأردنيين حاتم الكسواني إن الجمعية تحتاج إلى جهود صادقة ومثابرة لإعادة القها للإنطلاق لتحقيق مكتسبات قابلة للتنفيذ أكثر من أي وقت مضى.

وبين الكسواني أن مجلس إدارة الجمعية الذي انتخب مؤخرا سيعاود السعي بشكل مكثف وحثيث لتأسيس نقابة المذيعين الأردنيين او دمج المذيعين تحت مظلة نقابة الصحفيين الأردنيين أيهما أسبق.

وأضاف الكسواني ان الجمعية ستسعى لضمان تحقيق علاوة مهنة لكافة المذيعين الأردنيين اسوة بعلاوة المهنة التي تسعى نقابة الصحفيين إلى تحقيقها لمنتسبيها الذين يشكل مذيعو دوائر الأخبار جزءً منهم حتى لا يغبن مذيعو  دوائر البرامج في مختلف محطات الإذاعة والتلفزة جراء هذا الأمر ، بسبب استُثنائهم من هذه العلاوة  نتيجةَ عدم شمولهم بعضوية نقابة الصحفيين الأردنيين.

واوضح الكسواني بان إهتمام الجمعية سيتركز ايضا على امرين آخرين هما توفير مقر دائم للجمعية وضمان مصادر دخل ثابتة تساعدها على  تنفيذ برامجها المتمثلة بإحياء كافة النشاطات المهنية و الثقافية والتدريبية والإحتفالية التي زاولتها جمعية المذيعين الأردنيين خلال الفترات السابقة منذ تأسيسها والتي أضرت جائحة كورونا وضعف ميزانية الجمعية بها .

وعرض نائب رئيس جمعية المذيعين الأردنيين رائد الحراسيس فكرة إقامة منتدى اعلامي عربي في العاصمة عمان، لتكون منارة ونقطة جذب للتدريب الاعلامي وتطويره بكافة أشكاله، مستندا في ذلك على تجارب عدة نجحت الجمعية بتحقيقها خلال السنوات الماضية، منوها لأهمية أن يكون ذلك في إطار مهرجان الأردن للإعلام العربي او بشكل مستقل إن تعثر ذلك.

واكدت عضو الهيئة الإدارية رند الغرايبة على جدية الجمعية في عملية استقطاب المزيد من الزميلات والزملاء للاندماج في جسم الجمعية.

وبينت الدكتورة صباح حراحشة عضو الهيئة الإدارية في الجمعية بعض آليات العمل التي أطلقتها الجمعية لوضع اطار عام لمشروع التربية الاعلامية بالتعاون مع أعضاء الهيئة الإدارية المختصين في الجمعية.

 

مقالات ذات صلة