اتفاقية لتدريب «300» مهندس حديثي التخرج في وزارة الإدارة المحلية

حرير  _ وقعت وزارتا الإدارة المحلية، والعمل، وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، ونقابة المهندسين الأردنيين، أمس السبت، اتفاقية تعاون لتدريب 300 مهندس حديثي التخرج في وزارة الادارة المحلية.
وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية توفيق كريشان الذي رعى ورشة عمل تحضيرية لمؤتمر مستقبل التخطيط العمراني الأردني ومئوية الدولة الأردنية، الذي تنظمه شعبة الهندسة المعمارية بالنقابة، إضافة إلى توقيع اتفاقية، أن مئوية الدولة الثانية جاء عنوانها لتكريس العدالة والديمقراطية، والتركيز على سيادة القانون، والعمل على تكاتف الجهود، والتنسيق والتعاون المشترك للعمل على مئوية ثانية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، للسير قدما في خدمة الوطن.
ونظمت الورشة بحضور وزير الدولة لشؤون الاستثمار وزير العمل د.معن القطامين، ونقيب المهندسين الأردنيين م.أحمد سمارة الزعبي، ورئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات د.قيس السفاسفة.
من جانبه، قال نقيب المهندسين: إن تصميم إطار استراتيجي للتخطيط العمراني يدرج مفهوم التنمية المستدامة كعنصر اساس في السياسات العامة اقتصاديا وتنمويا واجتماعيا يحتاج اليوم هيئة خاصة للعمران والتخطيط الحضري تهدف إلى تأسيس مجتمعات عمرانية مستدامة تحفظ روحنا الاجتماعية وهويتنا وترابطنا وغدنا.
ولفت إلى أن التخطيط العمراني عملية متعددة الابعاد، وهو سعي في الاسئلة حول العمران، والاجتماع، والتنمية والاقتصاد، إضافة إلى كونه رؤية تحكمها روح المستقبل وطموحات الابناء أفقا من حلول وبحثا في الاستدامة واستجابات للآن والغد وللبشر.
وقال عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة المعمارية المهندس أحمد صيام، إن الورشة تسلط الضوء على أهمية المزيد من التبني والتطبيق لمختلف نظريات ومفاهيم التصميم والتخطيط الحضري للوصول إلى بنية حضرية أفضل وأكثر تلبية لحاجاتنا المتجددة.

مقالات ذات صلة