الفايز يتفقد فنادق البحر الميت

 تفقد وزير السياحة والآثار نايف الفايز اليوم الجمعة، عددًا من فنادق البحر الميت، وذلك للوقوف على مدى إلتزامها بالاجراءات والشروط الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار، والتزام المنشآت والمرافق بالدليل الإرشادي الذي أقرته الوزارة وعممته على المنشآت السياحية مسبقا.

وخلال الجولة التفقدية قام الوزير الفايز بالاطلاع على سلسلة الإجراءات الوقائية التي تتبعها الفنادق منذ دخول الزائر من باب الفندق وحتى مغادرته وأثناء عملية التسكين، وكذلك اطلع على عملية تعقيم الأمتعة، وقياس درجات الحرارة وتعقيم اليدين من قبل الزائرين، بالاضافة الى الاجراءات الصحية المتبعة في منطقة الاستقبال، ومنطقة المطاعم والمطابخ وبرك السباحة.
وشدد الفايز على ضروروة إلتزام وتقيد المنشآت السياحية بالاشتراطات الصحية المنصوصة بالدليل الارشادي، والتعاون في نشر الوعي باهمية الالتزام للحد من انتشار فيروس كورونا، وكذلك المحافظة على سلامة المنشآت السياحية ومرتاديها من المواطنين والعاملين فيها.
وقالت وزارة السياحة والآثار في بيان، أنه واثناء الجولة اتخذت كوادر وفرق تفتيشية تابعة لوزارة السياحة والآثار، وجمعية الفنادق، والادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، المقتضى القانوني بحق المخالفين الذين لم يتقيدوا بإجراءات وشروط المحاذير الصحية التي وضعتها الوزارة، ولم يلتزموا بالدليل الإرشادي.
ورافق الوزير في الجولة امين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، ورئيس جمعية الفنادق عبدالحكيم الهندي.

مقالات ذات صلة